فيسبوك تبدأ دمج تطبيقي إنستغرام وماسنجر في تحديث جديد

يبدو أن شركة فيسبوك قررت بدء الدمج بين أنظمة المراسلة في تطبيقي إنستغرام وماسنجر.
 
مساء الجمعة، 14 أغسطس/آب، لاحظ عدد من المحررين في موقع The Verge في أنحاء الولايات المتحدة، على أجهزة iOS وأندرويد، أن صفحة تحديث تظهر في تطبيق إنستغرام للأجهزة المحمولة، تحمل رسالة تقول: "هناك طريقة جديدة للمراسلة على إنستغرام"، بقائمة من المزايا تضم "مظهراً جديداً مفعماً بالألوان لمحادثاتك"، والمزيد من الوجوه التعبيرية، وإزاحة الرسائل للرد عليها، و"التحدث مع مستخدمي فيسبوك".
 
وما إن توافق على التحديث، يتغير رمز الرسائل الشخصية في أعلى اليمين بتطبيق إنستغرام إلى رمز فيسبوك ماسنجر. وتصبح الرسائل مفعمة بالألوان بكل تأكيد، إذ تتغير رسائل المُرسل بين اللونين الأزرق والأورغواني. لكن، على الأقل الآن، ما زال من غير الممكن مراسلة مستخدمي فيسبوك من تطبيق إنستغرام.
 
لكن فيسبوك أوضحت بالفعل خططها لتوحيد منصات المراسلة على تطبيقاتها واسعة الاستخدام، لتسمح بتبادل الرسائل بين تطبيقات ماسنجر وإنستغرام وواتساب.
 
وقالت فيسبوك إنها ستعيد تجهيز البنية التحتية لكي يتمكن المستخدمون على تطبيق واحد فقط من الثلاثة من الاتصال بمستخدمي تطبيقات فيسبوك الأخرى.
 
 وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، إنه يرغب أيضاً في أن يكون النظام مشفراً بين الطرفين. وعبر دمج تطبيقاتها واسعة الاستخدام، ربما تتنافس آبل مباشرة مع تطبيق iMessage الشهير من آبل.
 
استحوذت فيسبوك على تطبيق إنستغرام مقابل مليار دولار في 2012، واشترت واتساب في 2014 مقابل 19 مليار دولار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر