لبنانيون غاضبون يهاجمون وزيرة بعلب فارغة ويرشُّوا عليها الماء (فيديو)

تعرضت وزيرة العدل اللبنانية، ماري كلود نجم، الخميس 6 أغسطس/آب 2020، لموقف محرج أثناء زيارتها إحدى المناطق المنكوبة في بيروت، حيث قام غاضبون برشّ الماء عليها وتوجيه كلمات ناقدة لها.
 
ناشطون على منصة تويتر نشروا عدة فيديوهات تم تصويرها من أكثر من زاوية، قالوا إن الوزيرة طُردت من الأماكن التي زارتها والتي تضرّرت بشدّة من جراء انفجار المرفأ.
 
الفيديوهات تُظهر قيام محتجين برش الماء على الوزيرة، كما يظهر رمي علب مياه صوبها قبل أن تغادر على وقع أصوات مرتفعة تندد بموقف الحكومة وتقول: "ثورة ثورة".
 
قبل انتشار فيديوهات الوزيرة كانت فيديوهات أخرى انتشرت للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يمشي بين المواطنين اللبنانيين الذين استقبلوه بهتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" و"ساعدونا"، بينما كان يتفقد شارع الجميزة الأثري في شرق بيروت المتضرّر بشدّة من جراء انفجار المرفأ قبل يومين.
 
مجموعة من اللبنانيين كانوا في منطقة الجميزة، هتفوا لدى وصول الرئيس الفرنسي مع الوفد المرافق: "ثورة، ثورة!"، وقد نزع سترته وأبقى على كمامته قبل أن ينزعها في وقت لاحق، ليتكلم إلى الناس.
 
وأحدث الانفجار المدمر الذي وقع في ميناء بيروت دماراً هائلاً في العاصمة اللبنانية، وسقط فيه 145 قتيلاً وأحدث هزة أرضية ترددت أصداؤها في أنحاء المنطقة.
 
ولا يزال العشرات مفقودين بعد التفجير الذي وقع الثلاثاء في مرفأ بيروت وأصيب فيه 5000 شخص بجروح، وأصبح بسببه ما يصل إلى ربع مليون شخص بلا مأوى يصلح للإقامة، في بلد لا يزال يترنح تحت وطأة انهيار اقتصادي وانتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر