شاهد - مصافحة بـ "الكوع" بين وزراء الصحة الأوروبيين بسبب كورونا

 
استقبل وزراء الصحة الأوروبيون بعضهم بعضاً بتحية «الكوع»، أو وضع أيديهم على قلبهم بدلاً من المصافحة التقليدية، في ظل المخاوف من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء القارة.
 
واتخذ وزراء من كرواتيا وفرنسا واليونان وقبرص الاحتياطات برفع كوعهم بدلاً من المصافحة التقليدية في اجتماع طارئ في بروكسل لمحاولة احتواء الأزمة المتصاعدة، وذلك خلال اجتماع طارئ لوزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي ببروكسل أمس (الجمعة).
 
وأظهرت صورة نقلتها وكالة «أسوشييتد برس» لوزير الصحة الكرواتي فيلي بروس وهو يقوم بالسلام بـ«الكوع» مع نظيره الفرنسي أوليفييه فيران قبل الاجتماع لوزراء الصحة أمس (الجمعة).
 
كما اختارت ستيلا كيرياكيدس المفوضة الأوروبية للصحة والسلامة الغذائية التسليم بوضع يدها أعلى قلبها في الترحيب بوزير الصحة الألماني ينز شبان قبل الاجتماع ذاته.
 
وصافح وزير الصحة اليوناني فاسيليس كيكيلياس نظيره القبرصي ونستانتينوس أيوانو بالكوع أيضاً، حسبما ذكر تقرير صحافي لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
وتمت دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، إلى مشاركة المعدات الوقائية مع الدول التي تضررت بشدة إثر تفشي الفيروس مثل إيطاليا.
 
وتم تأكيد وجود ما يقرب من 6 آلاف حالة إصابة و160 حالة وفاة في جميع أنحاء أوروبا، وانضمت سلوفينيا والمجر وبولندا أمس (الجمعة) لقائمة الدول الموجود بها الفيروس المستجد.
 
وانتشر «كورونا» بوتيرة أسرع خلال الأسبوعين الماضيين، مما دفع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا من معتدل إلى عالٍ، حسب «ديلي ميل».
 
وكانت طرقاً جديدة للمصافحة بين سياسيين ومشاهير قد ظهرت في الآونة الأخيرة تجنباً لانتشار «كورونا»، وأظهرت صورة أخرى للمصافحة بالكوع بين نائب الرئيس الأميركي مايك بنس مع حاكم ولاية واشنطن جاى روبرت آنسلي خلال لقائهما الخميس الماضي.
 
وتجاوز عدد المصابين بفيروس «كورونا» المستجدّ عتبة المائة ألف في العالم مع تزايد انتشار المرض.
 
وأسفر الفيروس حتى الآن عن وفاة أكثر من 3450 شخصاً وإصابة أكثر من مائة ألف في 92 بلداً منذ ظهر في الصين في ديسمبر (كانون الأول). وسجّلت الصين أكثر من 3 آلاف من هذه الوفيات.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر