أطعمة ومشروبات مفيدة لمرضى الإنفلونزا

يعاني معظم المصابين بنزلات الإنفلونزا من فقدان الشهية، على الرغم من حاجة أجسادهم إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقوية المناعة، للتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لهذا المرض الفيروسي، مثل السعال وارتفاع درجة حرارة الجسم.
 
 اليكم قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات المفيدة لمرضى نزلات الإنفلونزا، وفقًا لموقع “Cleveland clinic”.

1- الماء
من المشروبات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، خاصةً عند الإصابة بنزلات البرد، لأن المياه تقلل من فرص التعرض للجفاف، الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بالحمى، كما تعمل على تعزيز المناعة، مما يساعد على الشفاء سريعًا.
 
2- شوربة الدجاج
تعد شوربة الدجاج من الأطعمة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لما تحتويه من فيتامينات ومعادن تحفز الجسم على إنتاج المزيد من الأجسام المضادة المكافحة للبكتيريا والفيروسات، كما أثبتت بعض الدراسات أن المواظبة على تناولها يوميًا، من شأنه أن يساعد في علاج انسداد الأنف عند الإصابة بالإنفلونزا.
 
3- الثوم
مضادات الأكسدة التي يتميز بها الثوم –مثل الأليسين والسيلينوم ومركبات الكبريت- جعلته من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها عند الإصابة بنزلات البرد، لأنه يساعد على تقوية المناعة، والتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لهذا المرض الفيروسي.
 
4-المشروم
يتميز المشروم باحتوائه على نسبة عالية من البروتين النباتي، الذي يحفز الخلايا المناعية بالجسم على مكافحة العدوى بكفاءة أكبر، مما يخفف من شدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، والتعافي منها في أسرع وقتٍ ممكن.
 
5- الزنجبيل
من الأعشاب الطبيعية المعروفة بخصائصها العلاجية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي اللازم لتقوية المناعة ومكافحة الأمراض، لذلك ينصح الأطباء بالاعتماد على مشروبه الساخن عند الإصابة بنزلات البرد، للتعافي سريعًا.
 
6- المحار
من المأكولات البحرية التي ينصح بتناولها عند الإصابة بنزلات البرد، لاحتواء المحار على نسبة عالية من الزنك، وهو من العناصر الغذائية التي ثبت فعاليتها في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض، ولكن يجب التأكد من عدم الإصابة بحساسية الأسماك قبل الإقدام على تناوله.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر