تعرف أربع طرق لعلاج "نزلات البرد" في المنزل

 
يعاني الكثيرون كل عام من نزلات البرد وخاصةً أثناء الشتاء، وتشمل أعراض البرد سيلان الأنف واحتقان الأنف والعطس والتهاب الحلق والسعال والصداع، وفي هذا المقال نخبرك كيفية علاج نزلات البرد الشديدة للتعافي السريع.
 
علاج نزلات البرد الشديدة لا يوجد علاج لنزلات البرد، ولكن ولكي تشعر بتحسن وتخفف الأعراض المزعجة، اتبع الخطوات السهلة التالية:
 
1. حساء الدجاج (مرق)
نصائح الجدات والأمهات بتناول حساء الدجاج أو ما نسميه في اليمن (المرق) لعلاج نزلات البرد الشديدة صحيحة، فتناول حساء الدجاج في حالة الإصابة بنزلة برد سيئة قد يحسن الأعراض.
 
وفقًا لمايو كلينك؛ تشير الدلائل العلمية إلى أن حساء الدجاج يحتوي على عدد من المواد ذات الفوائد الطبية التي تؤثر على الجهاز المناعي للشخص المصاب، حيث يمكن أن يساعد الحساء في تخفيف الأعراض عن طريق العمل كمضاد للالتهابات يمنع حركة الخلايا المتعادلة neutrophils، أو الخلايا التي تشارك في استجابات الجسم الالتهابية مثل إنتاج المخاط، كما قد يكون للفيتامينات والبخار من الحساء تأثير إيجابي على الجسم أيضًا.
 
2. جهاز ترطيب الهواء
 
 على الرغم من أن البرد نزلات البرد الشديدة يمكن أن تحدث في أي وقت من السنة، إلا أنها غالبًا ما تحدث خلال فصل الشتاء، والهواء الجاف خلال الشتاء هو بيئة تزدهر فيها الفيروسات، ويمكن للهواء أن يسبب التهابًا في الحلق وانسدادا الأنف لأنه يجفف الأغشية المخاطية.
 
 إن استخدام جهاز ترطيب الهواء في منزلك قد يساعد في ترطيب الهواء والأغشية المخاطية و علاج نزلات البرد الشديدة ولكن انتبه؛ قم بتغيير الماء في الماكينة يوميًا لأن العفن والفطريات والبكتيريا قد تنمو من الداخل إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح.
 
3. السوائل
 
يعد شرب الكثير من السوائل قد يساعد أيضًا في علاج نزلات البرد الشديدة والتخفيف من الأعراض. من المهم ترطيب جسمك، الذي يحتاج عادةً إلى مزيد من السوائل أثناء نزلات البرد السيئة فقد يساعد الماء أو العصير أو الماء الدافئ مع الليمون والعسل على تخفيف الاحتقان من المخاط ومنع الجفاف والمساهمة في علاج نزلات البرد الشديدة.
 
كما يُنصح أيضًا بتجنب مدرات البول مثل الكحول أو القهوة أو المشروبات الغازية لأنها تؤدي إلى تفاقم الجفاف
 
4. الغرغرة بالماء المالح

في بعض الأحيان تسبب نزلات البرد الشديدة التهاب الحلق، وعندما لا تساعد المستحلبات في التخفيف من ألم الحلق، جرّب الغرغرة بالماء المالح الدافئ عدة مرات في اليوم. الغرغرة بالماء المالح قد يساعد في تهدئة التهاب وألم الحلق، كما قد تساعد قطرات الأنف المالحة أيضًا في تخفيف احتقان الأنف عن طريق تخفيف المخاط في هذه الممرات.
 
المصدر: مواقع الكترونية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر