ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني (الأحمر)؟

يميل الدجاج إلى إنتاج بيض بلونين الأبيض والبني. ولكن هل يوجد فرق غذائي بينهم؟ وما الذي يؤدى للفرق فى لون القشرة فى المقام الاول؟
 
طرحت هذه الاسئلة مؤخرا على سى. كليبورن راى فى نيويورك تايمز و الذى تحدث مع العالم تروفى بوى بجامعة كورنيل للحصول على الإجابات.
 
ببساطة، لا يوجد فرق ملحوظ في القيمة الغذائية. يميل البيض البني إلى أن يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا-3 ولكن الفرق صغير جدا. كما لا يوجد أيضا فرق في الصفار او الطعم.
أما بالنسبة للون القشرة:
تحدد الجينات لون القشرة.. قال دكتور بوي: أن الدجاج ذو الريش الابيض وشحمة الأذن البيضاء يضع بيض أبيضًا، والدجاج الأحمر أو البني ذو شحمة الاذن الحمراء يضع بيض بنيًا.
 
ولكن هناك ألوان أكثر فسلالة اميراوكانا والتي تعرف أيضا بدجاجة بيض عيد الفصح، تضع بيض بقشرة زرقاء. لا تختلف جودة القشرة باختلاف السلالات. على الرغم من أن الدجاج الاصغر سنًا يضع البيض ذو القشرة الاكثر صلابة.

يعتقد البعض أن البيض البني أفضل لأنه أكثر سعرًا

يميل الدجاج الذي يضع البيض البنى ان يكون أكبر في الحجم ويكلف أكثر لغذائه وتربيته التي تعد مكلفة أكثر من الدجاج الأبيض. لذلك البيض الأبيض أكثر كفائة من حيث التكلفة. ومع ذلك، فان نوع العلف يمكن ان يؤثر على المحتوى الغذائي للبيض وكذلك لون صفارته.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر