لا فاكهة ولا جمبري على قائمة طعام مؤتمر الحزب الشيوعي بالصين

لن يحظى المشاركون في مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم في الصين هذا الأسبوع بفاكهة مجانية في غرفهم الفندقية ولن يحصلوا على حلاقة شعر مجانية ولا جمبري (روبيان) في طعامهم وعليهم أن يتوقعوا معاملة تقشفية تتماشى مع تعهدات الرئيس شي جين بينغ بالقضاء على الفساد والإسراف.

ويأتي ذلك في إطار مساعي الرئيس شي لمحاربة الفساد المستشري لضمان عدم ظهور المسؤولين وهم يسيئون استغلال مناصبهم ويهدرون المال العام بعد سلسلة من الفضائح التي تورط فيها موظفون يعيشون بأسلوب مترف مما أثار غضب الرأي العام.

وقال وانغ ليليان الذي ساعد في الإشراف على ضيافة الوفود في ثلاثة مؤتمرات سابقة للحزب للإذاعة الرسمية في تصريحات يوم الأحد إن هذه المرة الأمور ستكون مختلفة كليا.

فعلى سبيل المثال لن يجد الوفود اللافتات الكبيرة التي كانت ترحب بهم على واجهة الفنادق والزهور التي كانت توضع بشكل تقليدي في السنوات السابقة.

لكن الفارق الأكبر سيظهر في غرفهم وقائمة الطعام على حد قول وانغ.

وقال ”لن توضع فاكهة بعد الآن في الغرف والتي كانت تقدم من قبل للوفود والموظفين. لن يكون هناك أي من ذلك هذه المرة“.

وأضاف أن الطعام سيكون بسيطا أيضا وقال ”لن تشمل القائمة خيار البحر ولا الجمبري وما شابه. الأمر سيكون أقرب لأسلوب المقصف“.

ويقود شي بنفسه جهود الترويج لطرق العيش البسيطة إذ تعرض وسائل الإعلام الرسمية بشكل متكرر الطعام البسيط الذي يتناوله عندما يتنقل في أنحاء البلاد.

وحذر الرئيس مثل من سبقوه من أن الفساد قد يوهن قبضة الحزب على السلطة إذا لم يتم التصدي له.

ويبدأ مؤتمر الحزب الذي يعقد مرة كل خمس سنوات يوم الأربعاء بخطاب مهم لشي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر