ناسا تستعد لأول بث مباشر من الفضاء بدقة 4كي

تستعد إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) وبالتعاون مع شركة أمازون لخدمات الويب لأول بث مباشر بدقة 4 كي من الفضاء بتاريخ 26 أبريل/نيسان الجاري، وذلك كجزء من العرض التابع للمؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للإذاعات لعام 2017 في لاس فيغاس "أن أي بي شو".

 

وتخطط ناسا لاستضافة أول بث مباشر بدقة 4 كي على الهواء مباشرة من محطة الفضاء الدولية، حيث ستتحدث بيجي ويتسون قائدة بعثة إكسبيديشن 51 من محطة الفضاء الدولية مع سام بلكمان الرئيس التنفيذي لشركة ترميز الفيديو "إليمنتال" التابعة لشركة أمازون، والتي تساعد في تشغيل نظام منصة "أي دبليو أس" السحابية.

 

وعملت إليمنتال على تركيب برنامج ترميز فيديو مخصص بإمكانية 4 كي على متن محطة الفضاء الدولية، بعد أن أرسلت البرنامج إلى المحطة على متن سفينة شحن فضائية يابانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلى جانب إرسال كاميرا سينما للبث.

 

وتعتبر عملية البث والمحادثة تجريبية للتأكيد على إمكانيات الأداء بالوقت الفعلي، مما يهيئ الطريق مستقبلا للمزيد من المجالات البصرية المثيرة للإعجاب فيما يخص البث من الفضاء والمواضيع الفضائية المتعددة، كما أنها تساعد وكالة ناسا على توفير طرق جديدة لرصد الفضاء عن بعد في الوقت الفعلي من محطات الرصد الأرضية.

 

وتوجد ضمن المحادثة التي تحمل اسم "الوصول إلى النجوم.. التواصل مع المستقبل مع ناسا وهوليود" مشاركات إضافية تتمثل بوجود خبراء الواقع الافتراضي ومديرين تنفيذيين من هوليود ومهندسي نظام واتسون من "آي بي أم" ورواد فضاء من ناسا ومدير برنامج خبراء ناسا للصور ومديرين من أمازون.

 

وأشار بيان صحفي لوكالة ناسا إلى أن هذه التجربة مصممة لاستكشاف كيفية قيام تقنيات التصوير والتكنولوجيا السحابية المتقدمة بتوفير إمكانية إجراء بحوث علمية، ونقل صناعة الأفلام لمستوى أعلى.

 

ويمكن للراغبين متابعة البث الفضائي المباشر بدقة 4 كي عبر أجهزة الحواسيب والتلفزيونات الداعمة لهذه الإمكانية، من خلال موقع الويب المخصص لهذا الغرض الذي يمكن الوصول إليه على الرابط التالي: https://live.awsevents.com/nasa4k

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر