دراسة بريطانية: الفول يخفض الوزن عن اللحوم.. ويمنع الشعور بالجوع

نشرت صحيفة "ديلى ميل" دراسة بريطانية أكدت فيها أن الأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم فإن أكل الفول يخفض من الوزن، وليس اللحوم مؤكدة أن الدراسات أثبتت أن الألياف الموجودة فى الفول أفضل فى منع آلام الجوع عن البروتين الموجود فى اللحوم، وبالتالى يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة عن اللحوم.

 

وقالت الصحيفة "إن هذه الدراسة تتعارض إلى حد ما مع الاعتقاد السائد بأن على الشخص استهلاك كمية كبيرة من البروتين لأنه يزيد الشبع أكثر".

 

وأشار البروفوسير "آن رابين "الأستاذ بقسم التغذية بجامعة كوبنهاجن، أنه يمكن للشخص تناول وجبة غنية بالألياف، أفضل من البروتين، لتحقيق الإحساس بالشبع.

 

وأضاف أن تناول جبة غنية بالبروتين تتكون من البقوليات تحتوى على كمية كبيرة من الألياف أفضل من الوجبة الغنية بالبروتين من اللحوم والتى تساهم على الأرجح فى زيادة الشعور بالشبع.

 

وتعد هذه الدراسة أول دراسة مقارنة بين اللحوم والبقوليات، والتى توضح تأثير مستويات الجوع لدينا.

 

وأكدت الصحيفة أن الدراسة أجريت على 43 شابا تم إعطاؤهم ثلاث وجبات مختلفة تتكون أساسا من الفطائر.

 

وكان بعض الفطائر مليئة بالفول والبازلاء، والبعض الآخر من اللحوم ، وتوصلت الدراسة الى إلى أن البقوليات تحتوى على كمية أقل بنسبة 12% من السعرات الحرارية عن تناول اللحوم.

 

وأشار التقرير إلى أن هذه الدراسة تقدم الدليل لدعم الوجبات الغذائية المعتمدة على البقول بدلا من اللحوم وخاصة تلك التى تعتمد على الفول والبازلاء على حد سواء، واعتباره نظاما غذائيا صحيا لفقدان الوزن بدلا من اللحوم، وهو ما أكده البروفوسير آن رابين.

 

يذكر أن نتائج هذه الدراسة تم نشرها بالمجلة العلمية "الطعام والتغذية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر