القضاء الفرنسي يبقي الفنان المغربي سعد لمجرد في السجن

ابقي القضاء الفرنسي في الحبس المؤقت المغني المغربي سعد لمجرد الذي وجهت إليه نهاية تشرين الأول/أكتوبر في فرنسا تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة"، على ما أفاد مصدر مطلع على الملف.

 

وقد وجهت إلى المغني البالغ 31 عاما الذي شوهدت أشرطة أغنياته مئات ملايين المرات عبر الانترنت، في 28 تشرين الاول/اكتوبر في باريس تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة" فضلا عن تهمة "العنف العمد مع ظروف مشددة للعقوبة" وأودع السجن.

 

وأكدت محكمة الاستئناف في باريس الاثنين وضعه في الحبس المؤقت.

 

فعشية حفلة كان سيقيمها في باريس في 29 تشرين الأول/أكتوبر، تقدمت شابة في العشرين بشكوى أكدت فيها ان المغني اعتدى عليها قبل ساعات في غرفته في احد فنادق العاصمة الفرنسية.

 

وكان مصدر مطلع على التحقيق قال ان "روايتها قابلة للتصديق في هذه المرحلة".

 

وأفادت عناصر التحقيق الأولى أن المغني كان قد تناول الكحول والمخدرات.

 

وطالب احد محامي المغني جان مارك فيديدا حصول مواجهة بين موكله والمدعية سريعا مؤكدا لدى توجيه التهمة الى لمجرد "ان ما حصل خلال تلك الليلة في تلك الغرفة هو ما يحدث عادة عند الساعة الخامسة صباحا بين رجل وامرأة موافقة". وقال المحامي ان المغني تعرف على الشابة في ملهى ليلي في باريس.

 

وورد اسم المغني هذه السنة أيضا في قضية اغتصاب في الولايات المتحدة تعود الى العام 2010. إلا انه ينفي أن يكون ضالعا فيها.

 

وقد تصدرت هذه القضية العناوين الأولى في وسائل الإعلام المغربية. وقرر الملك المغربي محمد السادس التكفل بنفقات الدفاع عن المغني.

 

ولد سعد لمجرد في نيسان/أبريل 1985 في المغرب في كنف عائلة فنية.

 

وسطع نجم المغني الذي تلقى أعماله رواجا على الانترنت بعد نجاح أغنيته "أنت باغية واحد" التي حصدت 20 مليون مشاهدة على قناته الرسمية.

 

لكن نجاحه الأكبر يبقى مع أغنية "المعلم" التي أطلقها في 2015 وشوهدت حوالى 382 مليون مرة حتى اليوم.

 

وتصدرت هذه الأغنية التصنيف الرسمي للأغاني العربية الأكثر مشاهدة على "يوتيوب" للعام 2015، بحسب أرقام نشرها الموقع على صفحته الرسمية.

 

وشوهدت أعمال الفنان كلها 613 مليون مرة على قناته الرسمية في الموقع الإلكتروني التي يتتبعها نحو مليوني شخص.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر