قائد عسكري سوادني رفيع يزور قوات بلاده في قاعدة العند المشاركة في التحالف العربي 

قام الفريق أول مهندس عماد الدين مصطفى عدوي رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني يرافقه عدد من قادة القوات المسلحة السودانية بزيارة تفقدية للقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن. 

وجدد رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني خلال زيارته التزام بلاده بدعم اليمن والعمل مع قوات التحالف العربي لاعادة الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق. 
و ثمن الفريق أول مهندس عماد الدين مصطفى عدوي الجهود التي تحققها قوات التحالف العربي، ودورها البارز والملموس في تحقيق الأمن والاستقرار لليمن والجهود الانسانية والتنموية ومشروعات إعادة الأعمار .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري قد اجرى اتصالاً هاتفيا برئيس هيئة الاركان السوداني العماد مصطفى عدوي خلال زيارته لقاعدة العند الجوية برفقة قائد القوات البرية السوداني والسفير لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء احمد علي الشعنا .

وعبر الرئيس خلال الاتصال عن شكره وتقديره لجمهورية السودان قيادةً وحكومة وشعب برئاسة فخامة الرئيس عمر البشير على مستوى الدعم والتعاون والتكامل بين الشعبين والبلدين الشقيقين على مختلف المستويات ومنها الجانب العسكري، الذي تمثل السودان عنصراً فاعلاً من خلال موقفها في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن والانتصار لشرعيته لكسر المشروع الانقلابي الظلامي والقوى التي تدعمه.

وقال رئيس الجمهورية وفقاً لوكالة سبأ الرسمية: "ان هذه الزيارة لقاعدة العند التي تأتي في إطار التعاون المشترك ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدربة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي استطاعت تخرج ورفد عددا من الدفعات للقيام بواجباتها في الدفاع عن الارض والعرض ومواجهة المشروع السلالي الظلامي الانقلابي الكهنوتي ومن يدعمها من خلايا التطرّف والارهاب التي تحمل اجندة واحده ومشتركة لتدمير البلد لمصلحة مشروعهم الفئوي".

واكد هادي أن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على المستوى المنظور في إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين..محياً في هذا الإطار التضحيات التي قدمها الجيش السوداني مع أشقاءه اليمنيين في الدفاع عن الهوية والقومية العربية .

من جانبه عبر رئيس هيئة الاركان السوداني عن سروره بهذا الاتصال من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن زيارته  لقاعدة العند والوفد المرافق له تأتي في إطار توجيهات اخيه فخامة الرئيس عمر البشير الذي لن يألو جهداً في التنسيق وتقديم مختلف أشكال التعاون والدعم لليمن الشقيق حتى يتجاوز محنته ويستعيد مكانته في إطار هويته وقوميته العربية لنصرة شعبة وجيرانه ومحيطه.

وأكد العماد مصطفى عدوي على عمق العلاقة الأخوية التي تتعزز يوماً عن يوم وامتزجت فيها سويا الدماء السودانية واليمنية في محراب الدفاع عن الهوية والمصير المشترك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر