الحكومة: استهداف الحوثيين السفينة الإماراتية "عملية إرهابية" وتهديدا للأمن القومي العربي

نددت الحكومة اليمنية مساء السبت باستهداف مليشيات الحوثي وصالح الإجرامية للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، معتبرة الجريمة تهديدا واضحا للأمن القومي العربي، وليس السواحل اليمنية فقط. حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)

ولفتت الحكومة، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن السفينة التي استهدفتها ميليشيات الحوثي، كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

وأضافت: أن هذا الاعتداء يعد عملية إرهابية تخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية وانتهاكا صريحا للإنسانية وعدوانا صارخا ضد الحياة.

وفيما وصفت الحكومة الحادثة بأنها "جريمة واضحة"، حذرت من كونها "تعد تهديدا ليس فقط على أمن السواحل اليمنية، وإنما تعد تهديدا واضحا للأمن القومي والعربي"، مؤكدة في الوقت ذاته "توجه تلك المليشيات الانقلابية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب".

وأعربت الحكومة عن شكرها وتقديرها لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة التي تساهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة وجهودها الكبيرة التي قدمتها من أجل عودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات اليمنية.

يذكر أن التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية أعتبر هذا العمل "مؤشر خطيرا يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب". حسب بيان له نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر