بعد تطهير الغيل بالجوف..وكيل المحافظة "العراقي": ستكون صعده الهدف القادم للمقاومة

أكد وكيل محافظة الجوف الشيخ سنان العراقي ان الجيش الحكومي، المسنود برجال المقاومة الشعبية، تمكن اليوم السبت من إسقاط معقل ميليشيات"الحوثي"  شمال شرق اليمن. وقال إن محافظة صعدة ستكون هي الهدف القادم للجيش الوطني والمقاومة.

وقال العراقي في تصريح اعلامي لوسائل الإعلام "إن ابطال الجيش والمقاومة أسقطوا اليوم قرية "الغيل" معقل جماعة الحوثي في مديرية الغيل، بعد مواجهات سطر فيها رجال الجيش والمقاومة الأشاوس ملاحم بطولية ناصعة سيخلدها التأريخ بأحرف من ذهب، مترحما في الوقت نفسه على أرواح الشهداء الأبطال الذين سقطوا في هذه المعركة دفاعا على الأرض والوطن والشعب.

وأوضح أن سقوط "الغيل" جاء بعد تخطيط دقيق، وتنفيذ عملية نوعية، أربكت مليشيا الحوثي وصالح، وأفقدتهم السيطرة، ما جعلهم يمنون بخسائر فادحة في المعدات والأرواح، مشيرا الى أن العشرات من قيادات مليشيا الحوثي وصالح قتلوا في هذه المعركة الفاصلة. حد قوله.

وضمن تصريحاته أكد وكيل محافظة الجوف ان محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، هي الهدف القادم للجيش الوطني والمقاومة .

وشكر العراقي في تصريحه، محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي الذي شارك في معركة التحرير، كما شكر أيضا قوات التحالف العربي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، لمساندتها الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية.

وكان نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، أشاد في وقت سابق بالبطولات التي قدمها المقاتلون الأبطال واستبسالهم في استكمال تحرير محافظة الجوف واستعادتها إلى حضن الدولة. حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية سبأ عقب الإنتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة في الجوف. وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن ذلك جاء خلال اتصال أجراه نائب رئيس الجمهورية، مساء اليوم (السبت)، بمحافظ الجوف أمين العكيمي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي لمتابعة الأوضاع الميدانية في محافظة الجوف. 

وتعتبر قرية "الغيل" من أكبر قرى مديرية الغيل، وتعرف بأنها معقل ميليشيات الحوثي في محافظة الجوف، كما كانت تمد الجماعة بعشرات المقاتلين ايام الحروب الستة السابقة، التي خاضتها الميليشيات الحوثية مع النظام السابق، خلال الفترة من 2004 وحتى 2010

وعمت الفرحة محافظة الجوف التي شهدت احتفالات عارمة، عقب إعلان الجيش والمقاومة تحرير الغيل، وتعرض مليشيا الحوثي وصالح إلى إنهيار كلي في صفوفها، حيث أطلقت الألعاب النارية ابتهاجا بالنصر. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر