تفكيك متفجرات زرعها عناصر القاعدة بأجزاء باخرة غارقة بشواطئ المكلا

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية ومقرها مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، أن وحدة خفر السواحل وفريق مكافحة الألغام بالمنطقة تمكنت من إبطال وتفكيك متفجرات زرعها عناصر تنظيم القاعدة بأجزاء من الباخرة (بقيق) الغارقة بالقرب من شواطئ مدينة المكلا منذ فترة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة، اليوم السبت، إن الفريق المختص قام بتفكيك وإبطال تلك المتفجرات المقدر وزنها بأكثر من ( نصف طن ) وهي عبارة عن خمس اسطوانات من صنع أيادي عناصر القاعدة عند سيطرتهم على المدينة قبل دحرهم منها أواخر يوليو الماضي، قاموا بنقلها وإبعادها عن شواطئ المدينة إلى أعماق البحر كونها تحوي على مواد خطيرة وشديدة الانفجار لا يسمح رفعها فوق سطح البحر .

وقال قائد الفريق المختص بتفكيك الألغام والمتفجرات العقيد أبو صالح اليافعي، إن هذه الأسطوانات تحوي على كمية ليست بالبسيطة وتعد من أشد وأخطر المتفجرات ، حيث لا سمح الله لها بالانفجار ستصل أضرارها إلى ما بعد البيوت المطلة على الخط العام لمدينة المكلا .

وأشار إلى أن الكميات التي تم جمعها وتفكيكها منذا تحرير المكلا إلى هذه اللحظة تقدر بنحو ألف وثمانمائة طن (1800) طن من الألغام والمتفجرات ، حيث تم التخلص من أجزاء كثيرة من تلك الكميات الموجودة ولايزال العمل جاري على التخلص من الكميات المتبقية .

 

  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر