تعذيب المواطن أحمد الحميقاني بطريقة وحشية بسجون" الحزام الأمني" بعدن

تعرض الشاب أحمد سالم الحميقاني من أبناء مديرية الزاهر ال حميقان بمحافظة البيضاء للتعذيب بطريقة وحشية في سجون ما يعرف بقوات الحزام الأمني في منطقة يافع التابعة لمحافظة لحج جنوبي البلاد.

ونشر ناشطون من محافظة البيضاء صور للشاب الحميقاني الذي اختطفه مسلحون يتبعون الحزام الأمني الذي يقوده وزير الدولة هاني بن بريك ، وعليه أثار تعذيب وحشية في الوجه وفي أجزاء مختلفة من جسده.

وأكدت مصاد محلية أن الشاب الحميقاني كان قد نزح مع أسرته إلى منطقة لعبوس في  يافع بمحافظة لحج  منذ أشهر هربا من جحيم الحرب في مديرية الزاهر قبل أن يقدم  مسلحين يتبعون ما يعرف بالحزام الأمني  قبل أمس الأول على اختطاف الشاب من داخل منزله.

وأضافت المصادر أن مسلحي قوات الحزام الأمني اقتحموا منزل الحميقاني بالقوة واقتادوه إلى جهة مجهولة ، قبل أن يتم الإفراج عنه اليوم الخميس وهو في حالة سيئة جدا جراء التعذيب الذي تعرض له.

وقد لاقت الحادثة حالة استياء واسعة لدى أبناء محافظة البيضاء الذين طالبوا الحكومة الشرعية وقيادة قوات الحزام الأمني بسرعة التحقيق في الحادثة وتقدم الجناة للعدالة.

وكان الشاب أحمد سالم الحميقاني قد شارك مع أبناء قبيلة ال حميقان في معركة الدفاع عن جبل العر بمنطقة يافع في العام 2012م حينما حاصرت وحدات من الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح مناطق يافع، وقطعوا الطرق أمام التعزيزات التي كانت في طريقها من معسكرات البيضاء إلى يافع لمساندة الوحدات العسكرية هناك .

الجدير بالذكر أن 2 من أقارب الشاب الحميقاني كانوا قد استشهدوا في تلك المواجهات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر