رئيس الوزراء يبحث مع الصليب الأحمر توسيع عمل البعثة في اليمن

بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن إلكسندر فت، آلية عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتوسيع نشاطها لتغطية كل المحافظات اليمنية.

وأكد رئيس الوزراء "أن الحرب التي فرضتها المليشيا الانقلابية على الشعب اليمني، دمرت مجمل البنى التحتية، وأودت بأرواح الكثير من أبناء الوطن الذين رفضوا عودة حكم الإمامة من جديد وضحوا بأرواحهم دفاعا عن الأرض والهوية الوطنية", ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد أشاد بن دغر بالجهود الانسانية الكبيرة التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن، رغم الصعوبات والمعوقات وتردي الأوضاع الأمنية في كثير من المحافظات.

وفي اللقاء شدد رئيس الوزراء على مضاعفة الجهود الإغاثية وتقديم المساعدات الإنسانية بصورة ملحة وعاجلة للمناطق المتضررة جراء الحرب.

أما رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن إلكسندر فت فاستعرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه تم العمل في أكثر من 7 محافظات، رغم التهديدات الأمنية التي يتعرض لها موظفو البعثة، الأمر الذي أثر سلبا على العمل، مضيفا أنه سيتم خلال الأيام المقبلة توزيع شحنة كبيرة من الانسولين لكل من عدن وصنعاء، سيتم تسليمها للبرنامج الوطني للإعداد الدوائي، ليتم توزيعها على المحافظات.

ومن جهته أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ضرورة دعم المركز الجراحي في عدن والاهتمام بمركز الأطراف الصناعية في المنصورة، نظراً لما يشكلانه من أهمية قصوى في علاج وجراحة العديد من ضحايا الحرب الغاشمة التي فرضتها المليشيات الانقلابية على كل أجزاء الوطن.

وبدوره دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إلى تفعيل دور الهلال الأحمر اليمني، وتنشيط مكتب عدن ليكون حلقة وصل لكل المحافظات بما فيها تعز التي مازال يعاني أهلها من تردي الأوضاع الانسانية وافتقادهم أساسيات الحياة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر