الحكومة تصل عدن عقب قرار نقل البنك وتوجيه الرئيس بالعودة النهائية

وصلت الحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن دغر إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، اليوم الخميس قادمة من العاصمة السعودية الرياض.


وقالت مصادر إعلامية مقربة من الحكومة لـ" يمن شباب نت" إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر غادر اليوم مدينة الرياض متجهاً إلى عدن".

وأوضحت المصادر، أن بن دغر برفقته عدد من الوزراء في الحكومة.


وتأتي عدوة الحكومة، عقب قرار الرئيس هادي، بنقل البنك المركزي إلى عدن، وهو ما مثل انتزاع الحكومة السيطرة على المنظومة المالية من مليشيا الحوثي وصالح.

وكان الرئيس هادي، وجه الأسبوع الماضي الحكومة إلى العودة النهائية إلى عدن، لممارسة مهامها، بعد اتخاذها العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي وصالح.

وعادت الحكومة خلال الفترة الماضية أكثر من مرة إلى عدن، غير أنها لم تستمر طويلاً ، مما جعلها تعود إلى العاصمة السعودية الرياض، بسبب الانفلات الأمني بعدن، وعدم سيطرتها على البنك المركزي، الذي كان يخضع لسيطرة الانقلابيين بالعاصمة صنعاء.

وتواجه الحكومة اليمنية ملفات شائكلة، بعد عودتها، أبرزها الجانب الأمني وتوفير الخدمات في المحافظات المحررة والرواتب لموظفي الدولة وقضايا معالجة الجرحى وإعادة الإعمار، ومتابعة سير الجبهات المشتعلة ، وتحرير المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر