الصين تجدد تأكيد موقفها الداعم للسلام الذي يحفظ اليمن موحدًا وآمنًا ومستقرًا 

[ السفير الصيني لدى اليمن "كنغ يونغ" ]

جددت جمهورية الصين الشعبية، تأكيد موقفها الداعم والمؤيد للسلام العادل والدائم الذي يحافظ على اليمن موحدا وآمنًا ومستقرًا، وكذا دعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي.

جاء ذلك على لسان القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، شاو تشنغ، خلال لقائه الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، بحضور نائبا رئيس المجلس عبدالله أبو الغيث، والمهندس وحي أمان، وفقا لوكالة سبأ.

وأشاد بن دغر، بموقف الصين إزاء الأزمة في اليمن، ودعمها المستمر للشرعية، وجهودها المساندة لحملة الإغاثة الإنسانية، وذلك امتدادًا لعلاقات يمنية صينية وعلى مختلف المستويات كان لها الأثر الطيب على الشعب اليمني.

ودعا رئيس مجلس الشورى المجتمع الدولي وعلى نحو خاص الدول دائمة العضوية للضغط على ميليشيات الحوثي الارهابية للانصياع لإرادة السلام، استنادًا لمرجعياته الثلاث المتوافق عليها والتي تحافظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

كما أشاد الدكتور بن دغر بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين الممتدة عبر عقود من الزمن والبصمات الواضحة للصين في اليمن من خلال بناء الجسور وسفلتة الطرق والبعثات الطبية وغيرها من الاسهامات قديما وحديثا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر