الأمم المتحدة: الألغام تواصل حصد أرواح المدنيين بالحديدة

أكدت الأمم المتحدة، استمرار سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جراء الألغام في محافظة الحديدة (غربي اليمن).
 
جاء ذلك في إحاطة لرئيس بعثة اونمها، اللواء مايكل بيري، قدمها (مساء الأربعاء) إلى مجلس الأمن في الجلسة المغلقة المخصصة بشأن الوضع في اليمن.
 
وحسب موقع الأمم المتحدة، فقد أطلَعَ اللواء بيري المجلس على الوضع في الحُديدة وأنشطة البعثة بما في ذلك جهود المراقبة المستمرة ومبادرات المشاركة المجتمعية وتنسيق الأعمال المتعلقة بإزالة الألغام.
 
ونبـــّه، بيري لاستمرار سقوط القتلى والجرحى بين المدنيين من جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، مؤكدا على الضرورة المُلحة لمنع استمرار إلحاق الأذى بالضحايا الأبرياء، لا سيما النساء والأطفال.
 
واختتم اللواء بيري إحاطتهِ بتوجيه الشكر لأعضاء المجلس على دعمهم المستمر لتفويض البعثة.
 
وكان تقرير حديث للبعثة الأممية في الحديدة (اونمها)، صدر الأحد الفائت، كشف عن مقتل وإصابة 13 مدنيا في المحافظة جراء الألغام خلال شهر أبريل الماضي.
 
ومليشيا الحوثي الإرهابية هي الجهة الوحيدة المتورطة في زراعة الألغام في اليمن، وبحسب تقارير رسمية وحقوقية، فقد زرعت المليشيا أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن.
 
وتسببت تلك الألغام بمقتل وإصابة آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة، وفقاً للتقارير الحكومية والحقوقية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر