العليمي يوجه الحكومة بتحسين القدرات الاستيعابية لتعهدات المانحين

[ لقاء العليمي برئيس الوزراء ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي ]

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، على مضاعفة الجهود الحكومية؛ لضمان استقرار العملة المحلية، والخدمات والسلع الاساسية، وتحسين القدرات الاستيعابية لتعهدات المانحين الاقليميين، والدوليين.

جاء ذلك خلال اجتماعه، في العاصمة المؤقتة، الأربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزير المالية سالم بن بريك. وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة، فقد تطرق الاجتماع الى مستجدات الاوضاع الاقتصادية والمالية، والاجراءات الحكومية المتخذة لتعزيز مسار الاصلاحات في مختلف المجالات.

كما استعرض الاجتماع موقف العملة الوطنية، والامدادات الخدمية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء والسبل الكفيلة بمواجهة المتغيرات الاستهلاكية للمشتقات النفطية خلال فصل الصيف.

ووجه الرئيس بوضع خطط منسقة مع مختلف الجهات لاستثمار الموارد المتاحة، وتوفير فرص العمل والعائدات المشتركة، وتعظيم فوائد عمل السلطات المركزية والمحلية من الداخل لصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

واشاد الرئيس بالاجراءات الحكومية المنسقة مع الجهات المعنية في البنك المركزي، ووزارة المالية، للمحافظة على المكاسب المحققة خلال الفترة الماضية بما في ذلك استقرار العملة المحلية، ومحاصرة عجز الموازنة عند حدودها الآمنة في ظل الازمات الدولية المتلاحقة التي عصفت باقتصادات الكثير من الدول حول العالم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر