رئيس الوزراء يستقبل الصحفيين المحررين ويثمّن دورهم الوطني المساند للدولة

[ رئيس الوزراء خلال لقائه الصحفيين بعدن ]

ثمّن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الدور الوطني للصحفيين والإعلاميين الاحرار في مساندة الشرعية والدولة والنظام الجمهوري.  
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، الصحفيين الاحرار الذين تنفسوا هواء الحرية من سجون المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني. 

وحسب وكالة سبأ، فقد قدم رئيس الوزراء التهنئة للصحفيين الأربعة المفرج عنهم مؤخرا ولزملائهم المحررين في عمليات تبادل سابقة.
 
واطلع الدكتور معين عبدالملك من الصحفيين عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، الحارث حميد، أكرم الوليدي، هشام طرموم، وحسن عناب، على ما قاسوه من تعذيب ومعاناة في معتقلات المليشيات الحوثية. 

كما اطلعوه على الانتهاكات التي تعرضوا لها من التعذيب النفسي والجسدي، وسوء المعاملة، والاخضاع للمحاكمة بتهم ملفقة، وإصدار أوامر بالإعدام، والحرمان من التغذية وانعدام الرعاية الصحية والتي أدت الى اصابتهم بأمراض مزمنة.
 
ولفت إلى ما تتعرض له الصحافة والإعلام من موجة قمع وتنكيل لم يسبق لها مثيل منذ الانقلاب الحوثي، بعد مصادرة ونهب جميع مؤسسات الإعلام من قنوات تلفزيونية وصحف وحجب المواقع الالكترونية وتصفية الصحافيين وإخفائهم قسرياً.
 
ووجه رئيس الوزراء، بتقديم كل أشكال الرعاية والدعم للصحفيين المفرج عنهم في مختلف الجوانب.. منوها بشجاعتهم ومواقفهم المنحازة للشعب والقانون والدولة ورفض الانقلاب.

وأكد معين عبدالملك، حرص الحكومة العمل على إطلاق باقي الاعلاميين والصحفيين والنشطاء من معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي قد التقى أمس الأحد الصحفيين، مثمنا جهودهم الكبيرة التي بذلوها داخل سجون مليشيا الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر