اعتبرت رحيله خسارة فادحة.. نقابة الصحفيين تنعي الإعلامي "رفيق مدي"

[ رفيق مدي ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، يوم الأحد، المذيع والمخرج في الفضائية اليمنية "رفيق مدي" والذي وافته المنيّة بعد مسيرة مهنية مشهودة بالعطاء والإبداع. 

وقال بيان النقابة، "بهذا الرحيل المحزن خسر الوسط الإعلامي، أحد أبرز وجوه الإعلام المرئي المميزين الذين اثروا العمل التلفزيون بعطاء دافق".

وعمل الفقيد محرر أخباري ومراسل ميداني، معد ومقدم للبرامج، ومذيع لنشرة الأخبار في تلفزيون الجمهورية اليمنية بقناة اليمن الفضائية والاولى منذ ابريل 1990م.

وأعد الراحل وقدم عدد من البرامج السياحية عن اليمن وذلك لقناة اليمن الفضائية، وبرنامج ((قناديل في المهجر)) عن المهاجرين اليمنيين في مغترباتهم وذلك لقناة السعيدة 2010م. 

كما اعد برنامج ((ملفات مفتوحة)) السياسي الحواري ومجموعة ريبورتاجات سياسية تحليلية لقناة سهيل 2010م.

كما عمل "رفيق" مراسلًا لراديو وقناة ابو ظبي وعدد من القنوات، كما شغل منصب القائم بأعمال نائب رئيس قطاع التلفزيون الفضائية اليمنية لثلاث فترات خلال الاعوام 2002 ,2004 , 2006م.

وأعد الفقيد الفلم الوثائقي ((اغتيال الكلمة من اللكمة الى الطلقة)) عن شهداء الثورة السلمية اليمنية خلال العام 2011م الذي انتجه لصالح الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتعاون مع نقابة الصحفيين اليمنيين، وأعد العديد من الأفلام الهامة، والبرامج السياسية والاجتماعية.

وكان الفقيد من مواليد مدينة عدن بتاربخ 23/6/1960م، متزوج وأب لثلاثة أبناء، ولدان وبنت، وعمل مؤخرا ‏مستشارا للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون‏.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر