الأمم المتحدة تعلن وصول 30 ألف طن متري من القمح لدعم المساعدات الإنسانية في اليمن

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، وصول سفينة تابعة له تحمل على متنها 30 ألف طن متري من القمح لدعم المساعدات الإنسانية في اليمن.
 
وقال في بيان له، أطلع عليه "يمن شباب نت": "رست سفينة مستأجرة من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة اليوم في ميناء الصليف بالحديدة، على متنها 30 ألف طن متري من حبوب القمح لدعم المساعدات الإنسانية في اليمن".
 
وأشار إلى أن السفينة MV Negmar Cicek، أبحرت من ميناء تشورنومورسك الأوكراني على البحر الأسود في أوديسا بعد تجديد مبادرة حبوب البحر الأسود الشهر الماضي.
 
وأوضح أن الشحنة بدعم من حكومات الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا.
 
وأكد أن الشحنة ستوفر "كيسًا من دقيق القمح يبلغ وزنه 50 كجم لحوالي 4 ملايين شخص لمدة شهر واحد وستساعد برنامج الأغذية العالمي على معالجة الفجوات الفورية في المساعدة".
 
وقال ريتشارد راجان، المدير والممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن: "مع قيود التمويل التي نواجهها الآن في اليمن، لم يكن من الممكن أن تأتي هذه الشحنة في الوقت المناسب".
 
وأضاف: "الحفاظ على مستوى التمويل لليمن وزيادته أمر أساسي لرؤية تحسينات ملموسة في حياة ملايين اليمنيين".
 
وتابع راجان: "سيسمح لنا استمرار دعم المانحين بالانتقال في نهاية المطاف من المساعدات الإنسانية والمساعدة المنقذة للحياة إلى الصمود وأعمال التنمية التي ينبغي أن تكون محور الاهتمام في اليمن".
 
وحسب البرنامج الأممي، فإنه بحاجة إلى حوالي 85000 طن من القمح كل شهر في اليمن، وسط استمرار ارتفاع معدلات المستويات الطارئة من انعدام الأمن الغذائي في البلاد التي تشهد حربا للعام التاسع على التوالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر