صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف رجل الأعمال "عبدالله الحُثيلي" من منزله 

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

اختطفت مليشيا الحوثي، رجل الأعمال الشيخ "عبدالله أحمد الحثيلي"، المدير العام لمؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط من منزله بصنعاء، وقامت بإخفاءه قسرًا لليوم الثالث على التوالي، في الوقت الذي تواصل حصار مصنع شملان.

وأدانت الحكومة اليمنية، جريمة اختطاف الشيخ الحثيلي، واستمرار حصار مصنع شملان من قبل مليشيا الحوثي، مؤكدة أن هذا يأتي في اطار حملات التضييق الحوثية ضد رجال الأعمال للدفع بهم للمغادرة إلى خارج البلاد.

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات له على "تويتر".

واعتبرت الحكومة اليمنية، اختطاف مليشيا الحوثي لرجل الأعمال الحثيلي، بأنه يأتي "في إطار مسلسل الابتزاز والتضييق المستمر على رجال المال والاعمال منذ الانقلاب".

وأشارت إلى أن "هذه الجريمة تأتي في ظل استمرار حصار مليشيا الحوثي الإرهابية على مصنع شملان للمياه المعدنية، أكبر مصانع إنتاج للمياه في اليمن، ووقف خط الإنتاج". 

وأكدت الحكومة اليمنية أن هذه الممارسات الحوثية تؤكد "مُضيَها في تنفيذ مخطط تجريف القطاع الخاص، والتضييق على رؤوس الأموال لدفعها للمغادرة خارج البلد، لصالح شركات تجارية ومستثمرين تابعين لها".

وطالبت الحكومة، "المجتمع الدولي، والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بموقف واضح لوقف التدمير الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق القطاع الخاص عبر التضييق والابتزاز المستمر للتجار والمستثمرين". 

وأكدت الحكومة اليمينة أن هذه الممارسات الحوثية "تهدد بانهيار الوضع الاقتصادي المتردي، وتفاقم الأزمة الإنسانية في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها".

وفي وقت سابق، اختطفت مليشيا الحوثي، اثنين من موظفي مصنع شملان للمياه المعدنية بصنعاء، وفرضت حصارا خانقا على المصنع الذي قامت باقتحامه وطرد العاملين منه يوم الأربعاء الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر