في أول زيارة للمدينة.. طارق صالح: تعز مفتتح الثورات ورافعة العمل السياسي ومنها ستحرر صنعاء

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني العميد الركن طارق محمد صالح، اليوم الأربعاء، إلى مدينة تعز، في زيارة هي الأولى إلى المدينة جنوب غربي اليمن منذ انشقاقه عن مليشيات الحوثي أواخر عام 2017م.
 
وقال مراسل "يمن شباب نت"، إن عضو المجلس الرئاسي، وصل صباح اليوم إلى مدينة تعز وقام بجولة تفقدية في شوارعها، كما عقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية.
 
وفي اللقاء قال طارق صالح إن تعز مفتتح الثورات ورافعة العمل السياسي وموجهة العمل الوطني وتحرير تعز وكسر الحصار عنها محل اهتمامنا جميعا كونها حاملة المشروع الوطني ومنبع الحكمة والثقافة والرافعة السياسية لكل الثورات ولا يمكن أن تحرر صنعاء إلا بتحرير تعز أولا.
 
وأضاف، "نستطيع أن نقدم لهذه المحافظة الخير الكثير بدعم المجلس الرئاسي وتعاون أبناء هذه المحافظة لتخفيف معاناتها وذلك بتدشين مشروع المياه والاسهام في كسر الحصار بتنفيذ طريق المخا الكدحة وإنشاء المطار الذي سيخدم تعز وكل المحافظات اليمنية".
 
وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها في كل المحافظات وسيكون لتعز نصيبها وحاليا تجري الدراسات لإعادة تشغيل محطة المخا الكهروحرارية وربط تعز بالكهرباء.
 
تابع، "لابد أن يتعاون ويتكاتف الجميع مع العمل الدؤوب للسلطة المحلية بما فيها الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات التجارية والاجتماعية التي هي رديف للجندي في الميدان وعبر الإدارة الحقيقية التي تعمل لصالح المواطن وتقدم له الخدمات قدر الامكان".
 
وأوضح عضو المجلس الرئاسي، أن مليشيات الحوثي تكره تعز وتحاصرها عسكريا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا لإدراكها أن تعز هي الثورة والحرية وأن التحرير لا يبدأ إلا من تعز.
 
ولفت إلى أن الجميع هدفهم تحرير صنعاء من عبث المليشيات المرتهنة لإيران والتي تعمل على تجريف الهوية اليمنية والعبث تسعى لاجتثاث كل أبناء اليمن فنحن ليس لدينا معارك جانبية.
 
وزاد: "لن يكون لدينا معارك جانبية إنا هدفنا جميعا هو تحرير صنعاء من المليشيات وعليه لابد أن نكون صفا واحدا وكلمة واحدة لتحقيق الانتصار على المليشيات التي تتغذى على خلافاتنا وتستفيد من زراعة الفرقة والحملات والعداء والتناحر وبتوحدنا سنهزم المليشيات ونخلص الوطن من شرها إن شاء الله".
 
من جانبه أكد المحافظ نبيل شمسان أن زيارة العميد طارق صالح لحظة فارقة وتحولا تاريخيا بادر اليها العميد طارق لرسم مسارات المستقبل للانطلاق نحو تحرير تعز من المليشيات الكهنوتية الحوثية الامامية التي تفرض حربا مستمرة وحصار ظالم.

وأضاف شمسان إن الزيارة تعد بادرة طيبة واستجابة لتحقيق التوافق الوطني والسلام الذي تطلقه المحافظة منذ وقت مبكر ونؤكد أن قلوبنا مفتوحة وأيدينا ممدودة  للجميع وسنوحد صفوفنا وجهودنا مع العميد طارق وكل القيادات الوطنية المخلصة نحو هدف واحد وهو تحرير المحافظة من المليشيات والانطلاق لتحرير صنعاء وكل اليمن.
 
كما اعتبر أن الزيارة هدفها ايضا تلمس أحوال المواطنين والاطلاع على احتياجاتهم للمياه والكهرباء، مثمنا جهود العميد طارق في إنشاء مشاريع استراتيجية تتمثل بمطار المخا الدولي وتشغيل ميناء المخا وكسر الحصار العمل بطريق المخا الكدحة وعدد من المشاريع المهمة التي تلبي احتياجات المحافظة وتخفف المعاناة عن أبنائها.
 
وخلال الزيارة، وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي ومعه وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي حجر الأساس لمشروع حفر 10 آبار للمياه بتكلفة 11 مليار ريال لتزويد مدينة تعز بالمياه.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر