"اليمنية" تصدر بيانا توضيحيا بشأن اشتراط لقاح شلل الأطفال للسفر إلى مصر

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية بيانا توضيحيا بشأن اشتراط السلطات المصرية جرعة لقاح شلل الأطفال الفموي للمسافرين اليمنيين إلى جمهورية مصر العربية.
 
وقالت الخطوط اليمنية إن اللقاح يعد خطوة احترازية توعوية لمن شاء، وهو اختياري ويشمل جميع الفئات العمرية.
 
ونوهت إلى "أن اللقاح يتم أخذه في منطقة الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، وهو اختياري للكبار والصغار، وليس إجباري كما يعتقد البعض".
 
وطمأنت جميع مسافريها إلى جمهورية مصر أنه لا يوجد أي تغيير في الاجراءات المتبعة.
 
يأتي ذلك عقب بيان لشركة الخطوط الجوية اليمنية أوضحت فيه اشتراط القاهرة على المسافرين من اليمن الى مصر أو الزائرين الذين قضوا فترة أربعه أسابيع أو أكثر في اليمن الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ (BOPV ) أو الحصول على لقاح شلل الأطفال سولك المعطل (IPV) قبل الوصول الى الاراضي المصرية.
 
وفي وقت سابق قال وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح "عودة شلل الاطفال لليمن بعد ان كان خاليا منه هو بسبب سياسة الحوثي ضد اللقاحات ومنع حملات اللقاح الشاملة".
 
وأضاف في تغريدة على تويتر: "تبعات هذه السياسة المعادية للعلم والمعرفة ستأثر على كل اليمنيين صحيًا، وتقيّد من حرية حركتهم في السفر والتنقل للدول الأخرى".
 
والثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الصحة اليمنية، عن تسجيل 228 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال خلال العامين (2021-2022م)، بعد نحو عقد من الزمن من إعلان خلو البلاد من الفيروس؛ محملة مليشيا الحوثي مسؤولية تفشي الوباء في البلاد.
 
وخلال السنوات الماضية عاود شلل الأطفال التفشي في اليمن مع انهيار المنظومة الصحية جراء الحرب، وفرض مليشيا الحوثي قيود على اللقاحات في مناطق سيطرتها التي عاود تفشي الفيروس فيها قبل أن ينتقل إلى عموم محافظات البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر