المبعوث الأمريكي يبحث مع وزير خارجية الإمارات سبُل حل الصراع في اليمن

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، السبت، مع وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، سُبل حل الصراع في اليمن الذي يشهد حربا منذ نحو 8 سنوات، ودعم مجلس القيادة الرئاسي.
 
وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب على تويتر، أن تيم ليندركينغ اجتمع بوزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد في البيت الأبيض.
 
وأضافت أن اللقاء بحث سبُل حل الصراع في اليمن، باعتباره من بين "الأولويات المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة".
 
وأشارت إلى أن اللقاء "ناقش سبل مواصلة دعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني ووحدته وجهوده للتخفيف من الأزمات الاقتصادية والإنسانية".
 
والخميس تعهدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالعمل مع المجتمع الدولي لحشد دعم اقتصادي عاجل للحكومة اليمنية.
 
وأكدت في بيان مشترك لسفراءها لدى اليمن، على أن الدعم العاجل ضروري لمنع المزيد من تدهور الوضع الاقتصادي، ومن أجل توفير فرص وظيفية ومعيشية للشعب اليمني، وتوفير الخدمات العامة الأساسية
 
كما جدد السفراء دعمهم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبنك المركزي بعدن من خلال تبنيهم للإجراءات الضرورية الهادفة إلى استقرار الاقتصاد اليمني.
 
يأتي ذلك في وقت تبذل الأمم المتحدة والولايات المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودا مستمرة للتوصل إلى اتفاق لهدنة جديدة في اليمن كمقدمة لتسوية سياسية شاملة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر