" العمياء" .. مدرعة غنمتها مقاومة تعز تخطف أضواء" المبروكة"

يبدو أن مدرعة" العمياء" التي غنمتها المقاومة الشعبية غرب مدينة تعز اليوم الجمعة من مليشيات الحوثي وصالح ستخطف الأضواء من دبابة" المبروكة" على الأقل لأيام قليلة قادمة على أمل أن تساهم بنتائج ايجابية خلال المعارك الميدانية.

وأعلن لواء الصعاليك – أحد مكونات المقاومة – اغتنامه مدرعة للمليشيات بمنطقة الضباب غربي المدينة بعد حصارها لعدم أيام من قبل قائد سرية الضباب التابعة له، خليل السري.

وبحسب الصفحة الرسمية له على موقع فيسبوك، أطلقت قيادة اللواء على المدرعة اسم" العمياء" دون أن توضح أسباب هذه التسمية.

وعلى الفور انتشرت صورها صفحات الفيس وتداولها ناشطون من المدينة مع منشورات تعبر عن فرحتهم بها لتعزيز قوتهم العسكرية، ووصفها آخرون بشقيقة" المبروكة".

والمبروكة دبابة(تي 55) روسية الصنع أُطلق عليها هذا الاسم نظراً لتحركاتها الميدانية الواسعة ولما تقوم به من عمليات عسكرية كبيرة، وعودتها بعد كل معركة سالمة يعلو فوقها العلم الوطني، وتكاد تكون معروفة على نطاق واسع.

أما المدرعة" العمياء" ، فهي من نوع الشبل1 وهي صناعة سعودية وربما تكون من ضمن صفقة الأسلحة التي حصل عليها الرئيس المخلوع علي صالح إبان فترة حكمه من السعودية، بحسب الخبير العسكري، محمد الحيدري.

وكتب الحيدري في صفحته بالفيس عن مواصفات المدرعة، مشيرا إلى أنها خفيفة ذات دفع رباعي 4X4، يبلغ وزنها 3650 كيلو غرام، وبها محرك بقوة 221 حصان، تتميز بهيكل مدرع من الفولاذ الصلب يتميز بتصميم يوفر الحماية من كل الجهات من الأسلحة الخفيفة عيار من عيار 7.62 ملم مع زجاج مدرع.

وأضاف معددا مميزاتها أنها مزودة بعجلات مقاومة للرصاص، ويمكنها أن تحقق سرعة قصوى تصل إلى 120 كيلو متر في الساعة، كما ألحق بسقف العربة حلقة علوية يمكن إضافة أسلحة متعددة عليها، فضلا عن أنها مزودة بأجهزة مطورة للاتصالات والملاحة ومزودة بمناظير رؤية ليلية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر