التحالف ينفي المزاعم الحوثية بوجود قصف حدودي على بعض مديريات صعدة

[ المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي ]

نفت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، المزاعم الحوثية بوجود قصف حدودي على مديريتي "منبه وشد"، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، ووجود ضحايا مدنيين، مؤكدة أن هذه المزاعم الحوثية "عارية عن الصحة".

جاء ذلك على لسان الناطق باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد ناطق التحالف، أن قيادة قوات التحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة المنتهية بتاريخ (02 أكتوبر 2022م)، وتمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات المليشيا الحوثية على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليها.

وجدد المالكي التأكيد على أن ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها. 

وقال المالكي، إن تلك المناطق الحدودية "تمثل نقاط ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والتي يتم إدارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها". حسب وصفه.

يأتي هذا في الوقت الذي نشرت فيه وسائل إعلام حوثية، زعمت فيها سقوط سبعة نحو 100 بين قتيل وجريح، بنيران ما وصفته بـ"العدو السعودي" منذ مطلع شهر يناير الجاري.

وحسب قناة المسيرة الناطقة باسم المليشيا الحوثية، فقد قالت إن القتلى سقطوا بنيران الجيش السعودي في المناطق الحدودية منذ مطلع شهر يناير الجاري في معظم مديريات محافظة صعدة الحدودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر