لحج.. مليشيا الانتقالي تنفذ حملة اعتقالات في صفوف محتجين نددوا بإعدام الشاب "ماجد الحالمي"

نفذت مليشيا الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، بمنطقة حالمين بمحافظة لحج (جنوبي اليمن)، حملة اعتقالات طالت مشاركين في تظاهرات احتجاجية نددت بإعدام شاب من قبل قواتها.
 
وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحزام الأمني نفذت يومي الثلاثاء والأربعاء، حملة اعتقالات طالت عدد من الشبان الذين شاركوا في تظاهرات نددت بمقتل الشاب (ماجد أحمد مقبل الحالمي) الذي أعدم بطريقة وحشية الجمعة الماضية.
 
وكان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، طالب، الأحد الفائت، النائب العام، بالتحقيق العاجل في واقعة اعدام خارج إطار القانون ارتكبتها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا بحق الشاب (ماجد)، الذي قال إنه "قُتِل بعد إلقاء القبض عليه خلال حملة أمنية، في مديرية حالمين".
 
ونقل المركز عن مصادر قولها إن جثة الشاب مقبل وجدت مكبلة اليدين ومعصوبة العينين، ما ينفي رواية السلطات الأمنية في مديرية حالمين التابعة لمحافظة لحج محل الواقعة، حيث قالت إن عملية القتل حصلت في اشتباكات تخللت المطاردة.
 
وكانت مصادر محلية قد قالت يوم الجمعة إن مليشيا الانتقالي قامت بإعدام الشاب ماجد الحالمي بعد خلاف له مع القيادي في الانتقالي، مختار النوبي، اندلعت على إثرها اندلاع احتجاجات شعبية واسعة في مدينة حالمين طالبت بالتحقيق في الحادثة وتقديم المتورطين للمحاكمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر