الرئيس العليمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد شهر من مغادرتها

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد شهر من مغادرتها.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بأن الرئيس العليمي عاد إلى عدن قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة بعد جولة خارجية ناجحة شملت أيضا الجزائر ومصر والأردن.
 
وأوضحت أن العليمي أجرى خلال هذه الزيارات التي انضم اليها لاحقا اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، مباحثات مع قادة الدول الشقيقة، والصديقة، وممثلين عن منظمات دولية، وفاعلين سياسيين ودبلوماسيين.
 
وأضافت، "بحثت الزيارات، ولقاءات على هامش القمتين العربية والمناخ، مستجدات الوضع اليمني، والدعم المطلوب للإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة".
 
كما تطرقت إلى الإجراءات المعلنة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الإيراني، واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني، والأزمة الانسانية الاسوأ في العالم والأمن والسلم الدوليين.
 
يشار إلى أن العليمي غادر عدن في 30 أكتوبر الماضي، للمشاركة في القمة العربية التي انعقدت في الجزائر، قبل أن يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ ثم توجه في زيارات قصيرة للأردن والإمارات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر