البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة مخدرات بقيمة 20 مليون دولار قبالة خليج عدن

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، مساء الأربعاء، عن ضبط مخدرات بقيمة 20 مليون دولار كانت على متن سفينة صيد في خليج عدن.
 
وقالت القيادة التي تضم الأسطول الخامس الأمريكي في بيان نشره موقع "ديفيدس هوب - dvidshub" المختص بنقل أخبار العمليات العسكرية الأمريكية حول العالم، قالت: إن مدمرة (يو اس اس نيتز) التابعة لها والتي تم نشرها في الشرق الأوسط خلال الصيف الماضي اعترضت مساء أمس الثلاثاء سفينة صيد تحتوي على 2200 كجم من الحشيش و330 كجم من (الميثامفيتامين) أثناء عبور سفينة الصيد المياه الدولية.
 
وأوضحت في بيانها أن المدمرة كانت تعمل في دعم فرقة العمل المشتركة (153) التي أنشأتها القوات البحرية المشتركة في أبريل الماضي لتعزيز التعاون متعدد الجنسيات في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.
 
ولفت البيان إلى أنه على مدى العامين الماضيين صادرت القوات البحرية المشتركة ما تقدر قيمته بنحو 900 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء قيامها بدوريات في المياه الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
 
ولم يُشر البيان إلى معلومات عن وجهة الشحنة المهربة، إلا أن المنطقة التي صودرت منها تعد طريقاً معروفاً لعمليات التهريب للأسلحة والمخدرات القادمة من إيران لميليشيا الحوثي المدعومة منها في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر