اليمن.. القيادة الرئاسي يعلن عن تدابير سريعة لحماية المنشآت الاقتصادية من هجمات الحوثيين

أعلن مجلس القيادة الرئاسي باليمن، الثلاثاء، عزمه اتخاذ إجراءات وتدابير سريعة لحماية المنشآت الاقتصادية من هجمات الحوثيين، وذلك بعد ساعات من شن مليشيا الحوثي الإرهابية هجوما على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت (شرقي البلاد).
 
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت ترأسه عضو المجلس اللواء الركن فرج البحسني، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وحث البحسني "القيادات العسكرية والأمنية على التحلي باليقظة ورفع الجاهزية وتفعيل دور الأجهزة الاستخباراتية لرصد أي تحركات مشبوهة وإحباط مخططاتها قبل وقوعها".
 
وأكد عضو القيادة الرئاسي، "أن هناك إجراءات وتدابير سريعة سيتخذها مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد محمد العليمي لحماية المنشآت الاقتصادية والتصدي لأي مخططات حوثية في المستقبل تسعى للنيل من حضرموت".
 
وشدد البحسني على ضرورة وضع حد للتصعيد الارهابي الحوثي الخطير المتمثل باستهداف المنشآت الاقتصادية الوطنية في محافظة حضرموت، والتصدي لأي هجمات إرهابية معادية تستهدف الأمن والاستقرار والاقتصاد في البلاد.
 
ودعا إلى وحدة الصف الحضرمي وتكاتف الجميع على مختلف المستويات، للحد من تداعيات الاعتداءات الإجرامية المتكررة التي تستهدف ميناء الضبة النفطي وتهدد إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية.
 
وكانت وزارة النفط اليمنية أعلنت مساء الاثنين، عن استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.

وفي وقت لاحق (الاثنين)، أعلنت ميلشيات الحوثي في بيان نشره متحدتها العسكري المدعو يحي سريع، تبنيها الهجوم على ميناء الضبة وقال، "إنهم نجحوا في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة على المغادرة".

وزعم البيان "أن السفينة كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط، ورفضت الاستجابة لتحذيراتهم".

وللمرة الرابعة تشن مليشيات الحوثي هجمات على موانئ تصدير النفط في محافظتي شبوة وحضرموت (شرق اليمن)، منذ انتهاء الهدنة في اليمن مطلع أكتوبر الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر