الداخلية تتوعد بمحاكمة قيادات الحوثي المتورطين في الهجوم على ميناء الضبة 

[ وزير الداخلية اللواء ركن ابراهيم حيدان ]

توعدت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بمحاكمة القيادات الحوثية التي تنتحل صفات عسكرية، وكذا العسكريين من المتورطين معهم وداعميهم في الهجوم "الإرهابي" على ميناء الضبة النفطي بحضرموت.

وحسب موقع وزارة الداخلية، فقد وجه الوزير اللواء الركن ابراهيم حيدان، الجهات المختصة بسرعة جمع الاستدلال وتحريز ادوات الجريمة في الهجوم الذي استهدف ميناء الضبة وغيرها من الحوادث التي استهدفت الموانئ والمنشآت النفطية من قبل الحوثيين.

وأكد وزير الداخلية، بأنه سيتم إحالة نتائج التحقيقات وأدوات الجريمة الى الجهات القضائية لمقاضاتهم محليا ودوليا تنفيذ لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين "منظمة ارهابية".

وشدد الوزير حيدان على "رفع الجاهزية الأمنية للأجهزة الأمنية لردع الاخطار التي تهدد أمن المواطنين وتعرض مؤسسات وموارد الدولة للخطر".

وكانت مليشيا الحوثي قد استهدفت أمس الاثنين، ميناء الضبة النفطي بمديرية الشحر محافظة حضرموت، للمرة الثانية، بهجوم بطائرة مسيرة، ما أدى الى توقف تصدير شحنة نفطية وأضرارا بالغة في الميناء.
 
ويوم أمس شنت جماعة الحوثي هجوما للمرة الثانية على ميناء الضبة النفطي بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، ما أدى لتوقف تصدير شحنة نفطية وأضرار بالغة في المرفأ النفطي الواقع شرقي البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر