الحكومة اليمنية تطالب واشنطن بدعم إجراءات تنفيذ قرار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

طالبت الحكومة اليمنية، الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم الإجراءات التي تتخذها الحكومة الشرعية، لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية".
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمساعدة وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى باربرا آي ليف وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الامن الاقليمي (حوار المنامة)، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
واستعرض وزير الخارجية، الطبيعة العدوانية الارهابية التي تنتهجها مليشيا الحوثي في تعاملها مع أبناء الشعب اليمني ومع المجتمع الدولي ورفضها لمبادرات السلام منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام ٢٠١٤م.
 
وأشار بن مبارك، إلى العراقيل العديدة التي تضعها مليشيات الحوثية أمام المقترحات الاممية وآخرها اصدار ما يسمى بـ "مدونه السلوك الوظيفي" الطائفية..مؤكداً على أهمية تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية ودعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذاً لذلك القرار.
 
ولفت وزير الخارجية إلى عدم إيمان المليشيا بفكرة التعايش المجتمعي والتعددية السياسية لأنها قائمة على فكر استعلائي عنصري.
 
من جانبها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الأدنى، إدانة الولايات المتحدة الهجمات الحوثية الارهابية على الموانئ النفطية.. مجددة دعم بلادها لأمن واستقرار اليمن.
 
وكان مجلس الدفاع الوطني التابع للحكومة الشرعية، قد أعلن أواخر أكتوبر الماضي، تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"، عقب هجمات مُسيّرة شنتها المليشيا على منشآت نفطية في حضرموت وشبوة (شرقي البلاد)، وأعلنت الحكومة عقب ذلك تنفيذها عدة إجراءات لتنفيذ القرار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر