البيضاء: خلافات تعصف بالحوثيين وحليف قبلي موالٍ لهم عقب خسارتهم موقعاً استراتيجياً

[ صورة تعبيرية لمحافظة البيضاء ]


قال مصدر محلي بمحافظة البيضاء وسط اليمن، إن الخلافات نشبت بين قيادة جماعة الحوثي الانقلابية في رداع ؛وبين حليفهم  الزعيم القبلي المتحوث الشيخ فضل عامر ابو صريمه احد أبرز المناصرين والمساندين والداعمين والمؤيدين لمليشيا في مناطق قبائل قيفة .

وبينت المصدر أن الخلافات نشبت على خلفية سقوط موقع حمة لقاح الأستراتيجي بيد رجال  المقاومة الشعبية من أبناء القبائل، عقب الهزيمة الكبيرة التي منيت بها  المليشيات والضربات الموجعة التي تلقها المسلحين الحوثيين في ذلك الموقع  فجر أمس الأول .

وأكد المصدر لـ"يمن شباب نت" أن عدد من قيادات جماعة الحوثي بينهم القيادي (ابو محمد الحمزي ) وصلوا يوم أمس قرية بقرات مسقط رأس حليفهم الشيخ المتحوث فضل عامر ابوصريمه واصطحبوه معهم بمفرده  إلى مدينة رداع على متن أحدى سيارتهم دون أن يسمحوا لإحد من مرافقيه المجيئ معه ؛وهي المرة الاولى التي تقوم المليشيات بإخذه بهذه الطريقة .

وقال المصدر أن قيادة جماعة الحوثي أخذت الشيخ (ابوصريمه ) بهدف التحقيق معه حول سقوط موقع حمة لقاح الاستراتيجي  الذي يطل على قرية بقرات  مسقط رأسه، وفرار نجله ومن معه أثناء المواجهات رغم ألتزامه لهم بحماية الموقع من أي هجوم ومساندة المليشيات المتمركزة فيه بمقاتلين من أبناء القبيلة؛وإيهامهم أن جميع أبناء قبيلته سيقاتلون في صفوف الحوثيين وهو ما لم يحدث  .

وأوضح المصدر أن ملاسنة كلامية وقعت بين القيادي الحوثي (ابو المرتضى) وبين الشيخ أحمد فضل  نجل الشيخ المتحوث فضل عامر ابوصريمه، عقب سقوط الموقع بيد المقاومة، وصلت إلى حد الاتهامات المتبادلة بالخيانة.

وأشار  إلى أن القيادي الحوثي اتهم نجل الشيخ (ابوصريمه ) باستلام  الأسلحة والذخائر، وفراره هو ومن معه أثناء القتال  وترك المسلحين الحوثيين يواجهون مصيرهم، بل وسلب القتلى الحوثيين اسلحتهم الشخصية وما بحوزتهم من عتاد، وهو ما نفاه ابو صريمه متهما جماعة الحوثي بالدفع بمسلحين لا يمتلكون الخبرة القتالية  واطفال ولا يجدون سوى مضغ (الشمة) فقط  حد تعبيرة .

ويعتبر الزعيم القبلي الشيخ فضل عامر ابوصريمه شيخ قبيلة (الصريمة) في مديرية القريشية التابعة لقيفة رداع، من أوائل من ساندوا الحوثيين على مستوى محافظة البيضاء ومهدوا لهم الطريق في مناطق وقرى قيفة رداع .

وتمكن رجال المقاومة الشعبية من أبناء قبائل قيفة من تطهير موقع حمة لقاح الاستراتيجي بالكامل بعد أسابيع من استحداثه من قبل الحوثيين، وأسفر المواجهات عن مقتل ما لا يقل عن 6 مسلحين واستولوا على معدات وعتاد عسكري كان بحوزتهم .

وكانت مليشيا الحوثي صالح قد استحدثت مواقع لها في حمة لقاح قبل أسابيع فقط، بعد عجزها من أحراز اي تقدم في جبهات القتال بمناطق العرين وذي كالب ونوفان وعيشمة في قيفة رداع .
 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر