اليمن.. خفر السواحل تعلن إصابة 3 من منتسبيها في الهجوم الحوثي المُسيّر على قطاع البحر الأحمر

أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية، الخميس، إصابة ثلاثة من أفرادها في هجوم بطيران مسير شنته مليشيا الحوثي واستهدف مقر قيادة قطاعها في البحر الأحمر، (غربي اليمن).
 
ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية، عن رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي، القول: "إن طيرانا مسيرا للحوثيين استهدف مقرا لقيادة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر الواقع في ميناء الحيمة بمديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن".
 
وأضاف: "القصف تسبب بإصابة ثلاثة أفراد من منتسبي قوات خفر السواحل".
 
واعتبر اللواء القملي الهجوم الذي استُخدمت فيه قنابل من طراز ((هاون 82)) وأخرى من طراز ((هاون 62))، "تطوراً جديداً بوسائل العداء الإرهابي الحوثي" على حد تعبيره.
 
ودعا المسؤول الأمني القوات الحكومية وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية "إلى تحمل المسؤولية في مواجهة هذه التطورات في الحرب مع جماعة الحوثي".
 
والخميس قالت وزارة الداخلية "إن طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الانقلابية ألقت قذيفة هاون على فرع خفر السواحل بالخوخة قطاع البحر الأحمر"، دون مزيد من التفاصيل.
 
وجاء الهجوم "غداة هجوم مماثل على ميناء "قنا" التجاري على سواحل بحر العرب في محافظة شبوة شرقي اليمن"، أعلنت مليشيا الحوثي رسميا مسؤوليتها عنه.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر