أسرة الجبيحي تحمل الحوثيين مسؤولية حياة الصحفي الجبيخي ونجله

طالبت أسرة الجبيحي، سلطات الأمر الواقع في العاصمة صنعاء بالكشف عن مصير الإعلامي والكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله حمزة الذي تم اعتقالهم من منزلهم، من قبل قوات تابعة للأمن القومي لمليشيا الحوثي وصالح قبل أيام .

وفي بيان لها قالت أسرة الكاتب يحيى الجبيحي انه يعاني من عدة أمراض بطبيعة كُبر سنه، وهو ما دفعهم الى ارسال نجل الجبيحي ذي يزن للاهتمام به صحياً وجسدياً، مشيرةً ان عملية الاعتقال بهذه الطريقة التعسفية ستضاعف من حدة أزمته، وتدهور صحته حال عدم وجود أي رعاية او اهتمام .

وحملت أسرة الجبيحي جهاز الأمن القومي الذي يسيطر عليه الحوثيين وقوات صالح كامل المسؤولية عن اعتقال وصحة حياة الصحفي يحيى عبدالرقيب ونجله وضمان الإفراج الفوري عنهم .

ودعت أسرة الجبيحي النشطاء والحقوقيين، ووسائل الاعلام، والمنظمات المحلية والعالمية لردف قضية اعتقال الكاتب الجبيحي ونجليه، وادانة مثل هذه الاعمال التعسفية، والضغط على سلطات صنعاء لإطلاق سراحهم فوراً والكف عن الممارسات القمعية بحق الصحفيين .

وكانت قوات أمنية تابعة لجهاز الامن القومي الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي وصالح قد اعتقلت الكاتب يحيى الجبيحي من منزله بصنعاء يوم أمس الأول الثلاثاء، وذلك بعد أيام من اختطاف نجله الأكبر حمزة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر