رفضت تغيير المناهج.. نقابة المعلمين تدعو الحوثيين الى ايقاف الفصل الممنهج للكوادر التربوية

[ تزايد معاناة التربويين في مناطق سيطرة الحوثي ]

دعت نقابة المعلمين اليمنيين جميع منتسبي الحقل التربوي إلى الاضراب الشامل رفضا للانتهاكات والتدخلات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية في العملية التعليمية، منها الفصل التعسفي، وللمطالبة بصرف كافة الرواتب المتأخرة.
 
وفي بيان صادر عنها، دعت النقابة "جميع منتسبي الحقل التربوي إلى الاضراب الشامل عن التدريس في كافة المرافق التعليمية والتوقف عن العمل الإداري والتربوي، ابتداء من يوم السبت الموافق 29 اكتوبر الجاري العام 2022م”.
 
وعزت النقابة السبب إلى ما وصفتها بـ"انحراف العملية التعليمية عن مسارها خصوصاً في ظل التغييرات التي اجرتها وزارة التربية والتعليم بصنعاء على المناهج الدراسية والتي تستهدف التعليم وتفتت النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية، بالأضافة لعدم الاستجابة لمطالب النقابة التي نادت بها خلال الفترة الماضية بخصوص صرف مرتبات المعلمين وحقوقهم المشروعة والقانونية".
 
وأكدت النقابة رفضها “القاطع للتغيرات المستمرة خصوصا الاخيرة التي قامت بها اللجنة العليا لاعداد المناهج بوزارة التربية والتعليم في المناهج الدراسية وصبغه بالافكار الطائفية يعد انقلابا واضحا على النظام الجمهوري وتجريف للهوية الوطنية ويهدف لصناعة أجيال ملغمة عقائديا بتلك الأفكار الطائفية التي تهدد النسيج الاجتماعي الواحد الثري بتنوعه الثقافي”.

كما رفضت النقابة “فرض شعار سياسي لفئة بعينها على الطلاب والطالبات في كل المدارس خلال الطابور الصباحي وتجاهل النشيد الوطني واستهداف قيمته ورمزيته، واجبار ادارة المدارس الحكومية والاهلية في صنعاء والمحافظات الواقعة لسيطرة المجلس السياسي الاعلى على أقامة احتفالات وأنشطة مدرسية ذات طابع طائفي”.
 
ودعا البيان، قيادة التربية والتعليم بصنعاء الى ايقاف عملية الاقصاء والفصل الممنهج للكوادر التربوية واحلال المتطوعين والمتطوعات الدخلاء على التعليم لما له من انعكاس سلبي على العملية التعليمية برمتها.

وطالبت بإيقاف قرار فصل نحو 8 الف معلم ضمن 160 الف موظف حيث واجراءات فصلهم تمت وفق تهم كيدية وتعسفية وغير قانونية ومعظمها لأسباب سياسية واستبدالهم بأخرين موالين للحوثيين، داعيا إلى الافراج عن الاف المعلمين المختطفين والمخفيين قسرا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر