اليمن.. رئيس الأركان يبحث مع قائد القيادة الأمريكية أمن الملاحة الدولية ومكافحة التهريب  

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، الثلاثاء، مع قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، أمن الملاحة الدولية ومكافحة التهريب.
 
وقال موقع الجيش "سبتمبر نت"، في بيان، إن الفريق بن عزيز، تلقى اتصالاً هاتفياً من قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل "إريك" كوريلا، هنأه بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.
 
وبحث الاتصال العلاقات الثنائية بين المؤسستين في جميع المجالات العسكرية، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها أمن الملاحة الدولية وسبل مكافحة التهريب والجهود المبذولة في ذلك والعمل تطويرها وتوسيع نشاطها، حسب البيان.
 
وأشاد رئيس هيئة الأركان، بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، معبراً عن شكره للقيادة المركزية الأمريكية والبحرية الأمريكية لجهودها في رصد وملاحقة سفن تهريب السلاح الإيراني لمليشيات الحوثي الارهابية.
 
من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية على دعم أمن واستقرار اليمن، ومواصلة الجهود المشتركة والتعاون في المجالات العسكرية والأمنية ومحاربة الإرهاب.
 
ضبط سفينة مخدرات
 
في سياق متصل كشف الأسطول الخامس الأمريكي، الثلاثاء، عن مصادرة ما تقدر قيمته بنحو 85 مليون دولار من الهيروين من سفينة صيد أثناء القيام بدوريات في خليج عمان.
 
واعتبر الأسطول الخامس، أن "هذه العملية تمثل أكبر اعتراض للمخدرات في الشرق الأوسط، من قبل القوات البحرية الدولية هذا العام".
 
وقال قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية الأمريكية، براد كوبر: "هذه العملية تظهر التزاما عميقا بين شركائنا الدوليين لتعطيل وردع النشاط المزعزع للاستقرار في المنطقة".
 
وبين الفينة والأخرى يجري ضبط سفن إيرانية على متنها أسلحة أو مخدرات تذهب غالبيتها لمليشيا الحوثي في اليمن.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر