رئيس الحكومة يتسلم دراسة حول المخطط الحضري لمدينة المخا غربي تعز

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الخميس، إن الحكومة حريصة على انجاز وتنفيذ التخطيط الحضري لمدينة المخا غربي محافظة تعز، بما من شأنه إعادة الاعتبار للمدينة ومينائها التاريخي، وتنشيط حركة الاستثمار والتنمية فيها.
 
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، بالفريق الفني، وتسلمه دراسة أولية حول إعداد المخطط الهيكلي لمدينة المخا (مستر بلان)، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وضم اللقاء رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط والعمراني المهندس انيس باحارثة، ووكيل محافظة تعز المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، ومسؤولين أخرين.
 
واطلع عبدالملك على ما تضمنه المخطط من تفاصيل ومساحات الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسكنية والصناعية والسياحية.
 
وشدد على ضرورة استيعاب المخطط الحضري للمخا التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة عقب تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وبما يتوازى مع دورها ومكانتها التاريخية.
 
وتدارس اللقاء، الرؤية الحضرية لمدينة المخا وما يمكن إنجازه على المدى القصير والمتوسط والبعيد، والأدوار المتوقعة من الوزارات والجهات المعنية بالمشاركة مع السلطة المحلية.
 
كما استعرض الاجتماع ما أنجزته اللجنة في إعداد خارطة تحديد حدود حرم ميناء المخا ومساحاته التطويرية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 43 لعام 2022م بهذا الشأن.
 
ووجه رئيس الوزراء بسرعة انجاز جميع الأعمال المتعلقة بالتخطيط الحضري لمدينة المخا وتحديد حدود حرم الميناء ومساحاته، ومنع البناء العشوائي، مؤكدا على حصر جميع المخالفات الحالية ووضع المعالجات لها.
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر