إصلاح عدن يُدين اقتحام مقر نقابة الصحفيين بالتواهي

[ إعلامية إصلاح عدن تدين اقتحام مقر نقابة الصحفيين بالتواهي ]

أدان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن، اليوم الثلاثاء، اقتحام قوات تابعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتياً، مبنى مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة. 

واعتبر بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لإصلاح عدن "هذه الأعمال بأنها خارجة عن القانون"، موضحا "قيام قوة أمنية صباح اليوم الثلاثاء بمداهمة مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالتواهي ومحاولة إغلاقه عقب اخراج موظفي النقابة".

وأضاف البيان "أن مقر نقابة الصحفيين هو بيت الجميع ونرفض أي مصادرة له من أي طرف أيا كان"، وفقا لموقع "الصحوة نت" الناطق بإسم الحزب. 

كما أكد على استقلالية العمل الصحفي وضرورة حماية الصحفيين ومقراتهم وأماكن عملهم ورفض التدخل السياسي والحزبي في العمل الصحفي وحرف رسالته".

ودعا البيان وزارة الداخلية بالقيام بدورها في حماية الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة وفتح تحقيق في حادثة اقتحام مقر نقابة الصحفيين بعدن وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة.

وطالب إصلاح عدن، الحكومة والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، "العمل على وقف كافة الممارسات التعسفية التي تطال الحريات الصحفية في عدن والعمل على توفير أجواء داعمة لقيم الُحرية والعدالة والتي لن تكون إلا بوجود السلطة الرابعة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر