وزير الدفاع يشدد على ضرورة رفع جاهزية القوات البحرية لحماية السواحل وتأمين الملاحة الدولية

وجه وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، السبت، القوات البحرية برفع الجاهزية، وأكد الحرص على إعادة بناء القوات لحماية السواحل وتأمين الملاحة.
 
جاء ذلك خلال تفقده، قيادة القوات البحرية والقاعدة البحرية في العاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأطلع الداعري من مستشاره، وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي، الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، على الجهود المبذولة ومستوى الجاهزية وسير المهام المنوطة بها.
 
وشدد وزير الدفاع، على اليقظة ورفع الجاهزية والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام الموكلة بكل همة واقتدار، مؤكداً ضرورة مواجهة التحديات ومحاربة كل أنواع التهريب.
 
وقال،"بما فيها الأسلحة الإيرانية والمخدرات التي يجب قطعها ومنع وصولها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، التي تستخدمها لاستمرار حربها على اليمنيين والإضرار بدول الجوار".
 
وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، على إعادة بناء القوات البحرية للقيام بأدوارها الوطنية في حماية السواحل اليمنية وتأمين الملاحة الدولية.
 
ولفت وزير الدفاع، إلى استمرار مليشيا الحوثي في تهديد أمن الملاحة الدولية، بزرعها للألغام البحرية المهددة لحركة التجارة العالمية.
 
وكانت الحكومة اليمنية، حذرت من أن الأسلحة الإيرانية التي استعرضتها مليشيات الحوثي الخميس الماضي في الحديدة؛ تهدد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني عبر "تويتر"، إن استعراض مليشيا الحوثي للألغام والصواريخ البحرية "إيرانية الصنع"، يعكس الخطر الذي يمثله استمرار سيطرة مليشيا إرهابية على سلامة السفن التجارية وناقلات النفط.
 
كما اعتبر أن ذلك يؤكد "استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين عبر موانئ الحديدة، واستخدام طهران للحوثيين أداة لتهديد حركة التجارة العالمية وأمن الطاقة والامن والسلم الإقليمي والدولي".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر