لتسهيل سيطرة مليشيا الإمارات عليه.. وزارة النقل توقف حركة الرحلات البرية عبر منفذ الوديعة

وجهت وزارة النقل، إدارة ميناء منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية (شرقي اليمن)، بإيقاف جميع الرحلات البرية في الوقت الذي تسعى فيه المليشيات المدعومة من الإمارات السيطرة على المنفذ.
 
وخاطبت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن، شركات النقل الدولية، بإيقاف الرحلات ليومي الخميس والجمعة،(18 ـ 19 أغسطس"، مرجعة أسباب ذلك لـ "تكدس وازدحام المنفذ".
 
ويتزامن القرار مع هجمات تشنها المليشيات المدعومة من الإمارات على مواقع قوات الجيش في الخط المؤدي إلى المنفذ وبغطاء من الطيران الإماراتي بهدف الوصول إليه والسيطرة عليه، وفق مراقبون.
 
وفي وقت سابق أمس الاثنين، أفادت مصادر محلية، أن سائق حافلة نقل بري "سوري الجنسية" قتل وأصيب مساعده "مصري الجنسية" إثر استهداف حافلتهما بقصف جوي من طائرة مُسيّرة إماراتية في منقطة مفرق حردان على الطريق الدولي الذي يربط مدينة عتق بمديرية العبر في حضرموت شرقي البلاد.
 
ومنذ الجمعة الماضية تشن مليشيات مدعومة من الإمارات هجمات على مواقع ونقاط لقوات الجيش على الخط الدولي المؤدي إلى العبر بوادي حضرموت وبغطاء مكثف من الطيران الإماراتي المُسيّر وذلك بعد أن تمكنت تلك المليشيات من السيطرة على مركز محافظة شبوة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر