بعد أيام من إسقاط علم الجمهورية.. "وكالة سبأ" الرسمية تنشر صورا بعلم الانفصال لأول مرة

رفعت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ"، يوم الأحد، علم الانفصال في موقعها الرسمي، لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد أيام من إسقاط وإهانة علم الجمهورية اليمنية في محافظة شبوة.
 
ونشرت الوكالة خبرا عن لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، بالمدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل محمود محمد طرموم.
 
وقالت إن الزبيدي التقى بمدير مؤسسة الاتصالات في مكتبه بـ "مقر المجلس الانتقالي الجنوبي" بعدن، وأرفقت صورة للقاء تظهر علم المجلس الانتقالي الانفصالي (علم الشطر الجنوبي قبل الوحدة).
 
وجاءت هذه الخطوة، بعد أيام قليلة من إسقاط علم الجمهورية اليمنية والدوس عليه من قبل عناصر من المليشيات الانفصالية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، في إهانة لرمزية الدولة اليمنية.
 
وأثارت ممارسات المليشيات الانفصالية، استياءا وسخطا واسعا في أوساط اليمنيين والمكونات السياسية، فيما لم يصدر أي موقف من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أو أي من قيادات الدولة حيال ذلك.
 
واعتبر مراقبون أن تغاضي رئيس المجلس الرئاسي عن إهانة علم الدولة، يتماهى مع المخطط الساعي لتمكين الانفصاليين في المحافظات الجنوبية، والذي بدأت ملامحه بسلسلة قرارات رئاسية لشخصيات تابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي مقابل إقصاء المكونات والشخصيات الوطنية.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر