الأمريكي للعدالة يدين مقتل مدنيين واختطاف مواطنين بدواع مناطقية في شبوة

[ مدينة عتق مركز محافظة شبوة ]

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، الثلاثاء، مقتل مدنيين واختطاف مواطنين ينتمون للمحافظات الشمالية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.
 
وقال المركز الأمريكي في بيان وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، "ندين مقتل مدنيين في محافظة شبوة خلال الاشتباكات المسلحة بين التشكيلات العسكرية، وهو ما يعده المركز انتهاكا لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي".
 
وطالب الأمريكي للعدالة، بالحرص على سلامة المدنيين خلال المواجهات المسلحة، داعيا إلى وقف هذه الاشتباكات فورا.
 
كما أدان المركز الأمريكي، احتجاز واختطاف مدنيين ينتمون إلى المحافظات الشمالية في محافظة شبوة بدواعٍ مناطقية على خلفية المواجهات المسلحة في المحافظة.
 
ودعا إلى إطلاق سراح المختطفين فورا، والتوقف عن هذه الانتهاكات والممارسات التمييزية التي توسع الشروخ الاجتماعية.
 
وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر محلية، إن 4 مدنيين قتلوا في عمليات قنص نفذتها مليشيات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الإمارات في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.
 
وذكرت أن تلك المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي، شنت حملة اختطافات طلت العديد من المواطنين الذين ينتمون لمحافظات شمالية في عملية دهم لسوق عتق القديم.
 
وكان محافظ شبوة المتمرد عوض الوزير وجه مليشيات دفاع شبوة والعمالقة، بمواصلة الهجوم على المرافق الحكومية ومعسكرات الجيش والأمن في مدينة عتق، كما استقدم مسلحين من خارج المحافظة لمواصلة تمرده.

وكانت قبائل شبوة، حملت ابن الوزير مسؤولية الأحداث التي تشهدها مدينة عتق بما في ذلك إراقة دماء أبناء المحافظة، وطالبت المجلس الرئاسي بإقالة المحافظ، كونه المسؤول عن التوتر القائم.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر