شبوة.. مليشيات الإمارات تهاجم مواقع حكومية في مدينة عتق بأوامر من المحافظ "ابن الوزير"

هاجمت المليشيات المدعومة من الإمارات، اليوم الثلاثاء، مواقع حكومية في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن)، بأوامر من المحافظ "عوض ابن الوزير" الذي يواصل تحشيد مقاتلين إلى المدينة.
 
وقالت مصادر محلية، لـ "يمن شباب نت"، إن مليشيا العمالقة ودفاع شبوة المدعومتين من الإمارات، بدأت اليوم الثلاثاء باستهداف مواقع حكومية (عسكرية، ومدنية)، تسيطر عليها القوات الحكومية في مركز محافظة شبوة.
 
وأضافت المصادر أن المحافظ عوض ابن الوزير وجه المليشيات بمواصلة القتال في المحافظة رغم صدور قرارات رئاسية شملت إقالة عدد من القادة العسكريين والأمنيين الضالعين في المواجهات الأخيرة وإعلان قيادات أخرى في مناصبهم في مسعى لنزع فتيل التوتر وتهدئة الأوضاع بالمحافظة.
 
وأشارت إلى قوات "دفاع شبوة" ومجاميع من قوات العمالقة قامتا باستهداف مرافق حكومية بينها معسكر النجدة بقصف مدفعي وبالرشاشات بهدف محاولة السيطرة عليها.

وأفادت بأن مليشيا الإمارات قامت باقتحام مستشفى عتق العام بهدف اختطاف جرحى القوات الحكومية.
 
في الأثناء ذكرت مصادر محلية سقوط 4 من الضحايا المدنيين جراء عمليات قنص من قبل مسلحين تابعين لمليشيات الامارات يعتلون بعض البنايات في مدينة عتق.
 
وفي سياق متصل، كشفت مصادر محلية عن موجة نزوح لعشرات الأسر، من مركز المحافظة إلى مناطق آمنة فراراً من المواجهات التي تشهدها مدينة عتق منذ أمس الاثنين.
 
وشهدت شبوة أمس الإثنين، اشتباكات دامية، إثر مقتل قائد قوات التدخل السريع في محور عتق الرائد أحمد لشقم على يد مسلحين من مليشيا الامارات في نقطة استحدثوها وسط مدينة عتق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر