وزير الإعلام يدعو إلى ضغط دولي على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين الأربعة

دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين، إلى ممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، للإفراج عن الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام.
 
وحمّل الوزير، مليشيا الحوثي الإرهابية، كامل المسئولية عن سلامة وحياة الصحفيين (أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، حارث حميد، عبدالخالق عمران)، داعياً إلى سرعة الإفراج عنهم دون قيد أوشرط.
 
وقال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "إن مليشيا الحوثي تواصل اخفاء الصحفيين الاربعة قسرياً منذ اختطافهم في يونيو 2015، بعد ان اصدرت بحقهم اوامر بالإعدام، في ظروف اعتقال سيئة وحرمان من الرعاية الصحية، أدى إلى تدهور وضعهم الصحي ودخولهم مرحلة الخطر".
 
وأضاف الارياني "ان مليشيا الحوثي الارهابية اختطفت الصحفيين الاربعة على خلفية عملهم الصحفي، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي واصدرت بحقهم أحكام اعدام من محاكم غير قانونية بتهم ملفقة، ورفضت ولا تزال اطلاقهم او ادراجهم في قوائم تبادل الاسرى والمختطفين".
 
وأكد الارياني مسئولية قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية عن كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين في مناطق سيطرتها بهدف قمع وتكميم الافواه، وخلق بيئة غير آمنه للعمل الصحفي، مضيفا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يفلت المسئولين عنها من العقاب.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لإنقاذ الصحفيين الاربعة، والضغط على مليشيا الحوثي لتقديم الرعاية الطبية لهم، واطلاقهم فوراً دون قيد او شرط.
 
يأتي ذلك بعد أيام من كشف أسرة الصحفي توفيق المنصوري، بأنه "دخل في وضع صحي حرج للغاية؛ بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية، في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء"، محملة زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي، مسؤولية حياة نجلها.
 
وذكرت في بلاغ أن المعلومات المؤكدة تفيد أن "حياة ولدنا توفيق في خطر، ويحتاج نقل عاجل للمستشفى وهو ما يرفضه الحوثيون منذ أشهر".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر