الجامعة العربية: ندعم الحكومة الشرعية باليمن وتصعيد الانقلابيين يعرقل السلام

[ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ]

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعمه التام للحكومة الشرعية في اليمن بقيادة  الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومساعيها الرامية إلى استئناف مشاورات السلام تحت رعاية المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال ابو الغيط "إن ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح، من تصعيد لوتيرة الأعمال العسكرية في محافظتي صنعاء وتعز وعلى الحدود مع المملكة العربية السعودية واعلانهما تشكيل ما يسمى بـ " المجلس السياسي الأعلى" هي خطوة تصعيدية من شأنها عرقلة الجهود المبذولة لإقرار التسوية السياسية المنشودة في اليمن".

وأضاف "إن الجامعة العربية تساند الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد لاستئناف مشاورات السلام اليمنية في أسرع وقت ممكن "..معربا عن استعداد الجامعة لتوفير الدعم اللازم لإنجاح تلك الجهود".

وطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية المليشيا الانقلابية بالكف فورا عن اتخاذ أية إجراءات تصعيدية أحادية والالتزام بقرار وقف الأعمال القتالية واحترام مرجعيات المشاورات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني،وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر