عبدالله العليمي: التحشيد والتعبئة الحوثية تهدد بانهيار عملية السلام

[ العليمي خلال استقباله السفير الأمريكي لدى اليمن ]

حذر عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، الخميس، من استمرار التحشيد والتعبئة وإعادة التموضع التي تقوم بها مليشيا الحوثي، مؤكدا أن هذه الخروقات ورفض الالتزام بالهدنة تهدد بانهيار عملية السلام.

جاء ذلك خلال استقباله، الخميس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ستيفن فاجن؛ لمناقشة آليات التنسيق بين البلدين في الأولويات المشتركة ومنها الأمن الأقليمي ومكافحة الإرهاب، وفقا لوكالة سبأ.

واستعرض د. العليمي جهود الحكومة الشرعية وعلى رأسها مجلس القيادة الرئاسي في دعم مساعي المبعوث الأممي وإنجاح الهدنة والتعامل الايجابي والبناء مع الملفات الإنسانية ذات الأولوية كفتح مطار صنعاء واستئناف الرحلات التجارية، وثمن جهود المجتمع الدولي في هذا الصدد.

وأكد العليمي في المقابل على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لالزام المليشيات الحوثية بتنفيذ التزاماتها برفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرق فيها وفي المناطق الأخرى، وصون حرية اليمنيين في التنقل الآمن في جميع مناطق اليمن بموجب اتفاق الهدنة والمقترح المقدم من المبعوث الخاص.

وأكد د. العليمي على الدور المحوري للمجتمع الدولي لممارسة كافة أشكال الضغط على مليشيا الحوثي للكف عن التهرب من تنفيذ الالتزامات المتفق عليها بما في ذلك دفع مرتبات الموظفين في مناطق المليشيات من عائدات ميناء الحديدة.

وأكد أن الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد وهو ما لم يظهر من جانب الحوثيين حتى الآن.

كم أشار د.عبدالله العليمي لحجم التحديات التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي سواء في المجال الاقتصادي والخدمي او الامني والعسكري بما في ذلك مكافحة الارهاب، وأن المجلس يعمل بروح واحدة وخطة واضحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر